الرئيسية > آش واقع > الحكومة ضاربة الطم على بيع مصفاة لاسامير..ورجل أعمال كويتي فرشها: انسحبت من مفاوضات سرية لشراء المصفاة بسبب خروقات
11/09/2020 20:30 آش واقع

الحكومة ضاربة الطم على بيع مصفاة لاسامير..ورجل أعمال كويتي فرشها: انسحبت من مفاوضات سرية لشراء المصفاة بسبب خروقات

الحكومة ضاربة الطم على بيع مصفاة لاسامير..ورجل أعمال كويتي فرشها: انسحبت من مفاوضات سرية لشراء المصفاة بسبب خروقات

كود الرباط//

أعلن فيصل خزعل ، رئيس مجلس إدارة شركة Elite Capital & Co، أن هاد الشرك قررت الانسحاب من عملية شراء مصفاة لاسامير المغربية، بعد مفاوضات ماراثونية استمرت منذ 2018.

ورفضت الحكومة الرد على الاتهامات التي وجهها رجل الأعمال الكويتي فيصل خزعل، بخصوص وجود خروقات في صفقة شراء مصفاة لاسامير.

واتصلت “كود” بوزير الطاقة والمعادن عزيز رباح، لمعرفة موقف الحكومة من هذه الاتهامات، إلا أنه رفض الرد على اتصالاتنا.

وقال رجل الاعمال لكويتي في تغريدة على التويتر :”اتخذت اليوم قرار بالإنسحاب من مفاوضات شراء مصفاة سامير المغربية لإكتشافنا خلل جوهري في الصفقة شرحناه في الكتاب الذي يسلم اليوم للمحكمة التجارية في الدار البيضاء”.

وقال فيصل خزعل “سلمنا اليوم إشعارا معللا بالانسحاب من مفاوضات شراء مصفاة سمير المغربي للمحامي المسؤول عن التصفية بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء بعد اكتشاف خلل في الصفقة”.

يشار إلى أنه تم إغلاق المصفاة التي تبلغ طاقتها 200 ألف برميل يوميًا في غشت 2016 بسبب الصعوبات المالية وحكم قضائي وضعها في التصفية وتعيين وصي مستقل لتشغيلها. 

منصات التخزين ديال لاسامير عندها قدرة ديال 2 مليون متر مكعب ولي بامكانها تغطي الحد الادنى من حاجيات البلاد من النفط لي هو 60 يوم ولي مازال مقدراتش الشركات الخاصة تغطيه. 

التكرير ف المصفات غادي يخفف بزاف على الدولة. والمصفاة كانت تلبي تلبي 60 في من حاجيات المكتب الوطني للكهرباء.

واختتم رجل الأعمال الكويتي الدكتور فيصل خزعل بيانه بالقول: “لقد تم إرسال التزامنا في رسالتنا إلى المحكمة التجارية في الدار البيضاء بأن شركة Elite Capital & Co أو فرعها Elite Petro & Gas ستظل ملتزمة بسرية المعلومات وفقًا لـ اتفاقية عدم الإفشاء ولن نفصح عن تفاصيل المفاوضات أو البيانات التي تم تبادلها مع محامي التصفية “.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008