الرئيسية > آش واقع > الحرب بدات على صحاب الريسطوارت المصنفة ففاس: لجنة كبيرة بدات زيارات مفاجئة وها شنو لقات
27/10/2020 09:50 آش واقع

الحرب بدات على صحاب الريسطوارت المصنفة ففاس: لجنة كبيرة بدات زيارات مفاجئة وها شنو لقات

الحرب بدات على صحاب الريسطوارت المصنفة ففاس: لجنة كبيرة بدات زيارات مفاجئة وها شنو لقات

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصدر مطلع، أن لجنة مختلطة تضم السلطات المحلية والجمارك والشرطة ومكتب السلامة الصحية، قامت مساء أمس الإثنين، بزيارات مفاجئة لعدد من المحلات لبيع المشروبات الكحولية تتواجد وسط المدينة.

ووفق ما كشف عنه مصدر “كود”، فإن اللجنة المذكورة وجهت ملاحظات بخصوص طريقة تخزين المواد الغذاٸية وتجميدها، ووضع الكمامات بالنسبة للمستخدمين والزباٸن، كما وجهت ملاحظات بخصوص تهوية المحلات بشكل كافي.

وقال المصدر أن اللجنة شددت خلال زيارتها المفاجئة لأربعة محلات على ضرورة عدم إحضار الفرق الموسيقية، مع احترام نسبة الملئ المفروضة من طرف السلطات المختصة، كما تمت مراقبة المشروبات الكحولية من طرف ممثل إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة.

وكشف المصدر نفسه أنه تم إتلاف بعض المواد الغذاٸية الغير صالحة للإستهلاك عثر عليها بداخل إحدى المطاعم المصنفة، مؤكدة أنه تم تدوين الملاحظات، ومن المنتظر أن يتم تحرير محضر في الموضوع وتوقيعه من طرف أعضاء اللجنة، في انتظار اتخاذ الجزاءات المناسبة.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المذكورة ستواصل عملها، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق برنامج سيتم إعداده يوميا، مشددا على أن السلطات المختصة لن تتوانى في تطبيق القانون في حق أي المحلات التي لا تحترم التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعت لمواجهة تفشي “كورونا”.

وختم المصدر بالتأكيد على أن اللجنة ستشدد المراقبة هذه المحلات، وذلك بهدف رصد المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك، والتحقق من الوضعية الجمركية للمشروبات الكحولية الممزوجة، ومدى استيفائها لمعايير السلامة الصحية والغذائية.

موضوعات أخرى

23/04/2024 12:27

آيت طالب: أمراض القلب والسكري والسرطان والجهاز التنفسي مزال كتشكل خطر فالمغرب..85 في المائة من الوفيات بسبابها

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية