الرئيسية > آش واقع > الحرب الاعلامية بين الأناضول والرباط.. الوزير حفيظ العلمي: المغرب متقدم على تركيا في “صناعة السيارات”
12/02/2020 15:08 آش واقع

الحرب الاعلامية بين الأناضول والرباط.. الوزير حفيظ العلمي: المغرب متقدم على تركيا في “صناعة السيارات”

الحرب الاعلامية بين الأناضول والرباط.. الوزير حفيظ العلمي: المغرب متقدم على تركيا في “صناعة السيارات”

كود الرباط//

في سياق الجدل الدائر حول سعي الحكومة المغربية نحو “إلغاء” اتفاقية التبادل الحر مع تركيا بسبب تضرر المقاولات المغربية في قطاع النسيج وتضرر “مول الحانوت” من “تغول” شركة “بيم” في الأحياء الشعبية، قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، اليوم إن “المغرب متقدم على تركيا في مجال تصنيع السيارات”.

وأوضح المسؤول الحكومي، خلال حضوره بلجنة القطاعات الانتاجية اليوم بمجلس النواب، أن “المغرب حقق نتائج ايجابية في تنافسية قطاع صناعة السيارات”.

وحسب ما أورده موقع “اوريزون تيفي”، فقد صرح العلمي بـ”أن المغرب يأتي خلف كل من الصين والهند وتفوق على دول كثير مثل هنغاريا وتركيا”.

وأضاف المتحدث بأن الهدف الأول هو تحقيق 100 مليار درهم في مجال تنصيع السيارات، مع إمكانية الوصول إلى 200 مليار درهم، مع العلم أن هناك 140 شركة تستثمر في مجال صناعة السيارات.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم