الرئيسية > آش واقع > الحجر الصحي الليلي ف رمضان.. رئيس الحكومة: قرار صعيب و ما بغيناش نحبسو الحركة د المغاربة فهاد الشهر ولكن فرضاتو الضرورة و الفيروس مازال كينتاشر 
08/04/2021 15:50 آش واقع

الحجر الصحي الليلي ف رمضان.. رئيس الحكومة: قرار صعيب و ما بغيناش نحبسو الحركة د المغاربة فهاد الشهر ولكن فرضاتو الضرورة و الفيروس مازال كينتاشر 

الحجر الصحي الليلي ف رمضان.. رئيس الحكومة: قرار صعيب و ما بغيناش نحبسو الحركة د المغاربة فهاد الشهر ولكن فرضاتو الضرورة و الفيروس مازال كينتاشر 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس أن قرارات بلادنا حول جائحة “كورونا” لا تستنسخ من أي بلد آخر، لأن لدينا خبراء ومسؤولين، وقطاعات تصوغ بخبرتها وحنكتها قرارات وطنية مغربية صرفه.

وشدد العثماني، خلال انعقاد أشغال المجلس الحكومي، على ضرورة الاعتزاز بالخبراء المغاربة سواء في المجال الصحي أو الوبائي، أو على مستوى السلطات الأمنية والإدارات الترابية، وفي الاستشراف أو في التأطير الديني بقيادة الملك محمد السادس رئيس المجلس العلمي الأعلى.

وقال رئيس الحكومة أنه لا يمكن توقع المستقبل في ظل ازدياد نسبة ملء أسرة الإنعاش مشيرا إلى أن قرار لجنة القيادة والحكومة باستمرار الإجراءات الاحترازية طيلة شهر رمضان، وفرض حظر التنقل الليلي من 8 ليلا إلى 6 صباحا، فرضته الضرورة رغم أنه قرار صعب، لأن الحكومة لا تريد تقييد حركة عموم المواطنين، خصوصا أن للمغاربة طقوسا خاصة في رمضان.

وأضاف رئيس الحكومة أنه كان من الضروري اتخاذ هذا القرار لتفادي ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المواطنين، داعيا للثقة في الخبراء والمسؤولين، متأسفا في الوقت نفسه لترويج عدد من الأخبار الزائفة ساهمت في تسجيل نوع من التراخي والتهاون في الإجراءات.

وأوضح رئيس الحكومة أنه نظرا لصعوبة الإجراءات المتخذة، وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا أن الحكومة قامت بعدة خطوات عملية من قبيل استمرار استفادة العاملين في بعض المهن والقطاعات من الدعم.

كما أشار إلى أن الحكومة أصدرت مراسيم تهم 8 فئات لازال مستخدميها يتلقون إلى الآن الدعم وفق الشروط المنصوص عليها، وستواصل العمل في هذا الاتجاه بتنسيق مع القطاعات المعنية، التي تدرس مع لجنة اليقظة الاقتصادية الوضع وتتخذ القرار اللازم، بالموازاة مع الإنصات لشكايات المهنيين والتفاعل معها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر