الرئيسية > آش واقع > الحبس النافذ لـ”صحفيين فايك” بغاو يهربو 190 كيلو ديال الحشيش
14/08/2022 13:20 آش واقع

الحبس النافذ لـ”صحفيين فايك” بغاو يهربو 190 كيلو ديال الحشيش

الحبس النافذ لـ”صحفيين فايك” بغاو يهربو 190 كيلو ديال الحشيش

عمـر المزيـن – كود//

قررت محكمة الاستئناف بمدينة فاس، مؤخرا، تأييد الأحكام الابتدائية الصادرة في حق “صحفيين مزيفين” سبق إيقافهم في عملية أمنية قامت بها مصالح الأمن الوطني بمدينة تاونات شهر فبراير 2022، وذلك على خلفية تورطهم في تهريب نحو 190 كيلو من مخدر الشيرا.

وكانت المحكمة الابتدائية بتاونات قد وزعت 17 سجنا نافذا على المتهمين، ومن بينهم فتاة، حيث حكم على المتهم الأول والثاني بالسجن النافذ لمدة 6 سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهما، مقابل 5 سنوات سجنا نافذا في حق الفتاة التي كانت ترافق المتهمين في تهريب هذه الكميات المهمة من المخدرات إلى عدد من المدن انطلاقا من منطقة “كتامة”.

وأوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة تاونات المتهمين على مستوى الجماعة القروية “خلالفة”، حيث تم العثور بحوزتهم على كميات مهمة من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مشروبات كحولية والكوكايين والكيف.

وحجزت عناصر الأمن في إطار التفتيش الذي قامت به داخل سيارتين على بطاقتين مزورتين تحمل إسم موقع إلكتروني، بالإضافة إلى شارتي للصحافة كانت موضوعة على واجهة السيارتين بتمويه عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي العاملة بالسدود القضائية.

موضوعات أخرى

25/09/2022 13:30

واش الرئيس الكيني خوا بالمغرب فقضية الصحراء؟.. مصدر لـ”كود”: نيروبي غاتمشي مع الرباط وكاينا حرب دبلوماسية كبيرة ولقاءات مكثفة والاعلام المعادي كيدير المزايدات