الرئيسية > آش واقع > الجواهري شعلها.. الوزير السابق بوليف لوالي بنك المغرب: كلامك فـ حق الأحزاب خايب بزاف فاش وصفتيها بـ”الزعتر و الباكور” و من المفروض تحتارم موقعك – تدوينة
23/06/2021 15:45 آش واقع

الجواهري شعلها.. الوزير السابق بوليف لوالي بنك المغرب: كلامك فـ حق الأحزاب خايب بزاف فاش وصفتيها بـ”الزعتر و الباكور” و من المفروض تحتارم موقعك – تدوينة

الجواهري شعلها.. الوزير السابق بوليف لوالي بنك المغرب: كلامك فـ حق الأحزاب خايب بزاف فاش وصفتيها بـ”الزعتر و الباكور” و من المفروض تحتارم موقعك – تدوينة

أحمد الطيب – كود – مكتب الرباط //

بعد الهجوم الذي شنه والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، مساء أمس الثلاثاء، في حق الأحزاب السياسية واصفا إياها بـ”الزعتر والباكور”، قبل أن يعتذر ويسحب ذلك الوصف، رد القيادي في العدالة والتنمية، نجيب بوليف، على خرجة الجواهري.

ونشر بوليف، المسؤول الحكومي السابق، تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، وجاء فيها: “بعد تقرير لجنة النموذج التنموي، الذي سقط في فخ الاصطفاف، لما اعتمد على تصريح احد المواطنين، الذي يقول فيه ان “لا ثقة في القيادات السياسية”…فركز عليه كمنطلق في التحليل… يخرج والي بنك المغرب ليقول ان “لا ثقة في الاحزاب السياسية…ولا في الباكور والزعتر…”.

وأضاف بوليف: “كلام سيء جدا من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة اليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك…بحيث لا يحق لهم استغلال مواقعهم (تقرير خاص، ندوة صحفية خاصة) للتهجم والتنقيص من هيئات دستورية، لا يستقيم اي وضع بدونها…”.

وأوضح بوليف: “أن تكون هناك أعطاب ونقائص ووو…عند الاحزاب، فذلك لا شك فيه…والكل يعرفه…لكن ان يتجرأ من هم في مستوى من ذكرت أعلاه، في ظرفية حساسة قبل الإنتخابات، فهذا يستوجب منهم توضيحا واعتذارا… وإلا فسنضطر للدفاع عن  “الباكور” و “الزعتر”…ولم لا الحديث عن اعطاب السياسات التنموية والنقدية والمالية…و ما الى ذلك… فالسياسيون لهم كامل الحق في التعبير عن ذلك…”.

وكان الجواهري قد هاجم الأحزاب السياسية في ندوة صحفية حضرتها “كَود” أمس الثلاثاء، وأكد أن المواطن مابقاش كيثيق في الأحزاب السياسية وبرامجها والموعود التي تقدمها للمواطنين، ووصفت تلك الأحزاب بـ”الباكور والزعتر”. على حد تعبيره.

https://www.facebook.com/286772138028317/posts/4683952528310234/

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة