الرئيسية > آش واقع > الجديد ف قضية وفاة عارضة الازياء كامليا بسبب الاهمال
20/02/2020 16:10 آش واقع

الجديد ف قضية وفاة عارضة الازياء كامليا بسبب الاهمال

الجديد ف قضية وفاة عارضة الازياء كامليا بسبب الاهمال

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن فهمي بوزيان، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، وجه اليوم الخميس، تعليمات شفوية لرئيس الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، يطالب فيها بتسريع وثيرة الأبحاث في قضية وفاة عارضة الأزياء “كاميليا”، التي توفيت بسبب حرمانها من مادة “الأنسولين” طيلة مراحل توقيفها وإيداعها السجن.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الأستاذ بوزيان الذي يتابع القضية شدّد على ضرورة موافاته بتقرير دقيق ومفصل حول ظروف وفاة عارضة الأزياء كاميليا المراكشي، المعروفة بـ”اللعبي”، في انتظار تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

ومن المنتظر، حسب مصادر “كود”، أن تشمل الأبحاث التمهيدية كل من مدير السجن المدني بوركايز، وطبيب المؤسسة السّجنية، وذوي حقوق الهالكة، بالإضافة إلى بعض السجينات اللواتي كُنّ يتواجدن بالسجن (جناح النساء) لحظة إيداع كاميليا، مؤكدة أن الأبحاث يتشمل حتى دفاع الراحلة.

وكان المحامي بهيئة فاس، جواد لكناوي، قد أكد أن الهالكة أشعرت ممثل الحق العام بأنها مريضة وتحتاج لمادة لانسولين، مؤكدا أنه شاهد على ذلك، وعلى الحالة الصحية الحرجة التي كانت عليها الضحية.

وأوضح أن نائب وكيل الملك الذي أحيلت عليه الراحلة، في إطار مسطرة تتعلق بحيازة المخدرات القوية والاتجار فيها والفساد، لاحظ أن الحالة الصحية للهالكة غير طبيعية، مما سألها عن طبيعة حالتها وطلب منها الجلوس، قبل إيداعها السّجن، ورفض ملتمس تسريحها بموجب قرار اسأنفه دفاعها وعرض على أنظار الغرفة الجنحية الاثنين الماضي.

ورغم إيداعها سجن بوركايز، أكد المحامي  أن الضحية لم تتمكن من الحصول على مادة الأنسولين، مما يفسر أن الضحية لم تحصل على المساعدة من طرف جميع الجهات التي أحيلت عليها منذ الاعتقال إلى الوفاة (أي 6 أيام).

موضوعات أخرى

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا