الرئيسية > آش واقع > الجدارمية لي تصابو فتدخلهم باش يطفيو عافية شعلها موقوف فراسو بالداخلة تهزو باليكوبتير للمستشفى العسكري بالرباط.. وحالة واحد منهم “خطيرة”
05/07/2020 16:30 آش واقع

الجدارمية لي تصابو فتدخلهم باش يطفيو عافية شعلها موقوف فراسو بالداخلة تهزو باليكوبتير للمستشفى العسكري بالرباط.. وحالة واحد منهم “خطيرة”

الجدارمية لي تصابو فتدخلهم باش يطفيو عافية شعلها موقوف فراسو بالداخلة تهزو باليكوبتير للمستشفى العسكري بالرباط.. وحالة واحد منهم “خطيرة”

أنس العمري ـ كود//

علمت «كود» أن طائرة مروحية تابعة للدرك نقلت، صباح اليوم الأحد، عنصري الجهاز المذكور اللذين أدخلا إلى المستشفى العسكري بالداخلة، أمس السبت، بعد إصابتهما بحروق متفاوتة خلال تدخلهما لإخماد نيران أضرمها شخص في جسده أثناء عملية إيقافه في قرية الصيد انتريفت بالداخلة.

وحسب ما أكده مصدر موثوق للموقع، فإن الدركيين أدخلا إلى المستشفى العسكري بالرباط لاستكمال العلاج من الحروق من الدرجة الثانية التي أصيبا بها، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لأحدهما مستقر، فيما وصفت حالة الثاني ب «الخطيرة».

وكان التدخل البطولي للعنصرين أنقذ المنطقة من فاجعة، بعدما تمكنا من إطفاء النيران التي شبت في جسد الموقوف، قبل أن تلتهم مختلف أنحاء جسمه وتنتقل ألسنتها إلى «البراريك» الموجودة بهذه المنطقة، وهو ما كان سيتسبب في إزهاق العديد من الأرواح وأولها حياة مرتكب هذا الفعل الذي يرقد حاليا في مستشفى الحسن الثاني بالداخلة، تحت المراقبة الطبية، في انتظار تماثله للشفاء لمباشرة البحث معه حول خلفيات وملابسات إقدامه على هذا العمل الذي كاد يتسبب في مأساة.

يذكر أن هذه الواقعة خلقت حالة استنفار بالمنطقة، حيث تقاطر على القرية مسؤولين، وفي مقدمتهم القائد الجهوي للدرك، للوقوف عن قرب على حيثيات هذا الكابوس الذي أعاد إلى الأذهان فاجعة حريق يوليوز 2019، الذي قتل فيه بحارا وكبد من نجوا من هذه المحرقة خسائر مادية جسيمة بعدما أتت النيران على أزيد من 60 «براكة» كان يتخذها صيادين مسكنا لهم.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 19:30

وزير الفلاحة: السيارات الايكولوجية اللي فالمغرب مصالحاش لقطاع الفلاحة وثمنها مرتفع ومقاداش تقطع المسافات الطويلة