الرئيسية > آش واقع > التنسيق بين الاستقلال والبي بي اس تفرتك.. بنعبد الله: اتهامي بالتنصل من الالتزامات مبالغ فيه
29/07/2020 12:30 آش واقع

التنسيق بين الاستقلال والبي بي اس تفرتك.. بنعبد الله: اتهامي بالتنصل من الالتزامات مبالغ فيه

التنسيق بين الاستقلال والبي بي اس تفرتك.. بنعبد الله: اتهامي بالتنصل من الالتزامات مبالغ فيه

كود الرباط//

التنسيق بين البي بي اس والاستقلال والبام، حول اصلاح القوانين الانتخابية، تفرتك، بسبب تصريحات نارية بين قيادة الاستقلال وزعيم التقدك والاشتراكية نبيل بنعبد الله.

بعد بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال لي اتهم زعيم حزب الكتاب بالتنصل من الالتزام لي كان بيناتهم، خرج بنعبد الله بتصريح كيستغرب فيه الموقف ذيال حزب الميزان.

واوضح بنعبد الله في تدوينة على الفايسبوك:”أستغرب هذا الموقف من حزب الاستقلال”، مضيفا :”كما أني متفاجئ لهذا الانزعاج من تصريحات لم تكن لتستحق   لا دفع شاب إلى تصريحات مخلة بالحدود اللازمة من اللياقة، ولا بالأحرى تخصيص فقرة كاملة في بلاغ رسمي للحزب”.

وتابع :”والحال أن رد الفعل هذا ينطلق من تأويل خاطئ وعكسي تماما لما أحمله من إعجاب بهيئة مميزة لهذا الحزب تحتضن أطرا وكفاءات عالية، ومنهم أصدقاء كثر،  قد يكون من الإيجابي جدا أن نجد الصيغ المناسبة لتعزز، بمعية أمثالها في كل الأحزاب الجادة، المؤسسة التشريعية، بخبراتها  ومعارفها وتكوينها السياسي”، وذلك في اشارة رابطة الاقتصادييين الاستقلاليين.

واضاف زعيم البي بي اس :”أما التنصل من الالتزامات، فهو كلام مبالغ فيه بشكل كبير وفي غير محله. والحال أن الأمر يتعلق  تحديدا بإجراءٍ مقاصدُهُ شريفةٌ حقا، المبتغى منه هو التشجيع والتحفيز على التصويت، لكنه مع ذلك فهو يظل جُزئيةً غير رئيسية في مذكرة سياسية تاريخية، بحمولة تحليلية ومقترحية قوية، خاصة أن الكثير من ردود الفعل المتسرعة، وربما المسخرة من جهة منافسة أرادت أن تلخص هذه المذكرة في هذا الاجراء، مما كاد أن يعصف بأهمية وجودها وجوهر محاورها، نظرا لما أثاره من ردود فعل سطحية وسلبية عديدة في أوساط مختلفة.
فإذا كان كل ذلك أسيئ فهمه من قبل الإخوة الأعزاء في حزب الاستقلال، فلا بأس”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة