الرئيسية > آش واقع > التقارب المغربي الميريكاني.. بوريطة وبلينكن تباحثو فآخر التطورات
15/05/2023 14:17 آش واقع

التقارب المغربي الميريكاني.. بوريطة وبلينكن تباحثو فآخر التطورات

التقارب المغربي الميريكاني.. بوريطة وبلينكن تباحثو فآخر التطورات

محمود الركيبي -كود- العيون //

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، محادثات هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن،

وقال وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغ لها، إن بلينكن وبوريطة ناقشا خلال هذه المحادثة الهاتفية آخر التطورات الإقليمية والدولية، كما شدد الطرفان على الالتزام المتواصل بتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية الثنائية بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية.

وأشار البلاغ إلى أن بلينكن أثنى على الدور الحاسم الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام الإقليمي، وقيادته في مجال تعزيز مستقبل آمن ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، أكد الطرفان على أهمية الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وفلسطين، حيث أشارا إلى أهمية منتدى النقب.

وبخصوص نزاع الصحراء، أكد بلينكن على دعم الولايات المتحدة الأمريكية الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في إطار التوصل إلى حل سياسي دائم لهذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

30/04/2024 16:00

اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة طلبات تخفيض ميزانية “مينورسو” المقترحة هاد العام (الجزء 2)

30/04/2024 13:49

هروب كثر من 10 دالأئمة مغاربة ففرنسا بعد رمضان.. مصدر من سفارة بلادنا فباريس لـ”كود”: العدد وصل لـ13 ومتابعين هاد الموضوع