الرئيسية > ميديا وثقافة > التسيير غادي بدوزيم للغرق.. القناة كتشكي من أزمة خانقة وشي وحدين كيفصلوا وخيطو فقرارات ليهم باش يبقاو خالدين فيها وخا يخرجو تقاعد وتولي عندهم جوج خلصات وصحافيين 10 سنين بلا زيادة
02/03/2021 12:00 ميديا وثقافة

التسيير غادي بدوزيم للغرق.. القناة كتشكي من أزمة خانقة وشي وحدين كيفصلوا وخيطو فقرارات ليهم باش يبقاو خالدين فيها وخا يخرجو تقاعد وتولي عندهم جوج خلصات وصحافيين 10 سنين بلا زيادة

التسيير غادي بدوزيم للغرق.. القناة كتشكي من أزمة خانقة وشي وحدين كيفصلوا وخيطو فقرارات ليهم باش يبقاو خالدين فيها وخا يخرجو تقاعد وتولي عندهم جوج خلصات وصحافيين 10 سنين بلا زيادة

هناء أبو علي ـ كود ///

التسيير العشوائي غادي بدوزيم للغرق. القناة حتى حاجة فيها مغادة بطريقة واضحة تخليها تتجاوز الأزمة ديالها، بل بالعكس تدبير شؤونها يسير من سيء لأسوأ. فإلى جانب القرارات المتخذة على مستوى مديرية الأخبار، والتي أخرجت النشرات في شكل أفقدها قيمتها ومكانتها ما جعل التغيير المحدث لم يخلف أي صدى لدى متابعيها، تتجه الإدارة إلى اتباع سياسة ستزيد طين الوضع المالي لقناة عين السبع بلة.

معطيات توفرت ل «كود» تفيد أن مجموعة من المستخدمين قربو يخرجو تقاعد تمارس ضغوطات بشأنهم لاستمرارهم في مناصبهم بعد بلوغهم حد السن القانونية لنهاية الخدمة، وذلك باعتماد آلية توقيع عقود مع شركة خاصة.

وحسب ما علمه الموقع، فإن من ينتظر أن يشملهم هذا الإجراء جميعهم من الأطر الذين يتقاضون رواتب كبيرة جدا، ولي مازال طامعين يبقاو يتخلصو من «دروزيم» لي غارقة ديون، رغم عدم حساسية مناصبهم.

وتفيد المعطيات المتحصل عليها أن هذه القائمة تضم صحافيا كانت كانت سميرة سطايل كلاصاتو ودبا زادوه كونطرا ببزاف ديآل الفلوس وغايقدم برنامج. وهادشي حصل عليه، يؤكد مصدر ل «كود»، من بعد ما توسط ليه مسؤول فالقناة.

وأضاف أن صحافيين رياضيين هوما لي واقفين على هادشي بهدف استفادتهما بدورها من نفس الإجراءات عندما يحين موعد إحالتهما على التقاعد.. وهو ما سيتيح لهما الاستمرار في تقاضي أجر كبير في وقت غادي يبداو يتخلصوا فتقاعدهم من (cnss) و(cimr).
هاد الشي كولو وكاينين صحافيين وصحافيات فالقناة ما تزادهم والو من هادي 10 سنين. حتى باش كيقتارحو ولا كيطالبو يحقوقهم ما كيديها فيهم حد.

وهادو ما عندهم عقل وصافي ويمشيو يدخلو النقابة فشهر تسوى وضعيتهم

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو