الرئيسية > آش واقع > التزيار فـ الشمال.. نقط جديدة ديال الكونطرول تدارت فـ طنجة لمواجهة انتشار كورونا والسلطات فرقات أكثر من 3000 كمامة فـ أحياء شعبية
26/07/2021 11:20 آش واقع

التزيار فـ الشمال.. نقط جديدة ديال الكونطرول تدارت فـ طنجة لمواجهة انتشار كورونا والسلطات فرقات أكثر من 3000 كمامة فـ أحياء شعبية

التزيار فـ الشمال.. نقط جديدة ديال الكونطرول تدارت فـ طنجة لمواجهة انتشار كورونا والسلطات فرقات أكثر من 3000 كمامة فـ أحياء شعبية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

شددت السلطات المحلية والأمنية بمدينة طنجة، طيلة الأيام القليلة الماضية، المراقبة عند مدخل عاصمة البوغاز خاصة في محطة القطار والمحطة الطرقية التي تعرف توافد عدد من المسافرين بسبب العطلة الصيفية.

وقالت مصادر محلية لـ”كَود” أنه تم خلق نقاط جديدة للمراقبة، مع التشديد على احترام ارتداء الكمامات واتخاذ الاجراءات الزجرية.

وذكرت المصادر نفسها لـ”كَود” أن السلطات المحلية تعمل حاليا على مواكبة المقاربة الزجرية بحملة واسعة للتحسيس بأهمية الاجراءات الوقائية والتلقيح، كما تم توزيع أزيد من 3000 كمامة يوميا بالأحياء الشعبية.

وكانت الحكومة قد قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وستشمل الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة 11 ليلا إلى الساعة 4h30 صباحا.

ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة. كما سيتم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

وأعلنت الحكومة أيضا عن منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

كما أكدت على عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، عدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا