الرئيسية > آش واقع > التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات
15/12/2018 01:00 آش واقع

التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات

التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات

وكالات//

أظهر تحقيق للحكومة اليابانية في كليات الطب وجود  تزوير في نتائج دخول الطلاب الجدد في عشر منها على الأقل، منها أربع كانت تستبعد الإناث عمدا، على ما جاء في تقرير لوزارة التعليم نشر اليوم.

وهذا التقرير هو خلاصة تحقيق أجري بعدما أقرت كلية الطب في طوكيو بأنها خفّضت في شكل منهجيّ درجات الطالبات المتقدّمات للدخول. ووصفت وزارة التعليم الوضع بأنه “خطير ومؤسف”. ودعت الجامعات إلى “اتخاذ إجراءات تصحيحية، ومساعدة الأشخاص الذين وقع عليهم ضرر”.

وأشار التقرير إلى حصول تمييز بحق الإناث في أربع جامعات أقرّت ثلاث منها بذلك وقدّمت الاعتذار. أما الجامعة الرابعة، فقالت إنها حدّدت درجة أعلى لقبول الإناث بهدف إيجاد توازن بين الجنسين، لأن الإناث أكثر قدرة على التواصل، على ما قالت إدارتها.

ولاحظ التحقيق وجود تمييز أيضا بحقّ من سبق أن رسبوا في امتحانات سابقة، وتفضيل لأبناء الطلاب القدامى على غيرهم. ومع تكشّف هذه الأخبار، طلبت 24 شابة تعويضات بقيمة 100 ألف ين (770 أورو) لكلّ منهن، لجبر “الضرر المعنوي” الذي لحق بهنّ، وتعويضهن أيضا عن نفقات الامتحانات التي تكبّدنها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك