الرئيسية > آش واقع > التأطير السياسي فزمن كورونا: أخنوش أطر 1000 شخص عن بعد وها المساج لي صيفط للبي جي دي
27/09/2020 16:30 آش واقع

التأطير السياسي فزمن كورونا: أخنوش أطر 1000 شخص عن بعد وها المساج لي صيفط للبي جي دي

التأطير السياسي فزمن كورونا: أخنوش أطر 1000 شخص عن بعد وها المساج لي صيفط للبي جي دي

كود أكادير//

كشف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن حصيلة برنامج “100 يوم 100 مدينة” في سياق دينامية التواصل التي أطلقها الحزب استعدادا للاستحقاقات المقبلة، بحيث أن قادة الحمامة تمكنوا من  الاستماع والنقاش مع 35 ألف مواطن.

وأوضح أخنوش، في كلمة له توصلت بها “كود”، أنه “رغم الظروف الاستثنائية اللي كنعيشوها فالمغرب والعالم، فتنظيم لقاء ناجح اليوم حضره أزيد من 1000 شخص عن بعد، ما يمكن إلا يجعلنا نفتخرو بما يتم تحقيقه داخل حزب التجمع الوطني للأحرار من تعبئة وإنجاح لمحطات القرب والإنصات”.

وتابع المتحدث :”بالفعل الرهان لم يكن سهل بتنظيم لقاءات في مختلف جهات المغرب، وبمشاركين ماشي بالضرورة منتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار، باش يعطيونا آرائهم وتطلعاتهم لتنمية محلية وإقلاع حقيقي في مدن صغير أو متوسطة”.

وقال اخنوش :”وفاش بدينا جولة 100 يوم 100 مدينة، اعْتَقْد بعض المكونات من المنافسين باللي الهدف ديالنا هو النقد الهدام وتبخيس عمل المدبرين المحليين..ولكن هدفنا كان هو فتح النقاش والانصات لتطلعات الساكنة…” في رسالة إلى البي جي دي.

وتابع “واليوم من بعد 100 مدينة، تم الاستماع والنقاش مع 35 ألف مواطن، وتحقق لينا الهدف اللي كنا كنطمحوه ليه منذ اللقاء الأول بالتواصل مع المواطن في مختلف الجهات، في استمرارية لدينامية الأحرار اللي كتوضع المواطن في قلب الاهتمام”.

وجاء في نفس المداخلة :”لمسنا من خلال هذه المداخلات والنقاش في جميع الجهات، حاجة حقيقية من طرف المواطن للنقاش مع المسؤول السياسي، والتفاعل حول كيفية تدبير الشأن المحلي، وخصوصيات المشاكل اللي كتعيق التنمية والتدبير الجيد في كل مدينة”.

وأوضح المصدر نفسه بالقول “ّوقريبا وبفضل هذه الخلاصات، سنتقاسم معكم كتاب “مسار المدن” اللي غيستعرض شنو تقال في كل مدينة، وكذلك بعض الشهادات والتجارب والاقتراحات ديال المواطنين للنهوض بالمدن ديالهم”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر