الرئيسية > آش واقع > “البي بي إس”: كانرفضو محاولة أطراف فـ البرلمان الأوروبي استعمال قضية الهجرة فـ الأزمة بين المغرب والصبليون
09/06/2021 10:50 آش واقع

“البي بي إس”: كانرفضو محاولة أطراف فـ البرلمان الأوروبي استعمال قضية الهجرة فـ الأزمة بين المغرب والصبليون

“البي بي إس”: كانرفضو محاولة أطراف فـ البرلمان الأوروبي استعمال قضية الهجرة فـ الأزمة بين المغرب والصبليون

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية عن استنكاره لسعي بعض الأوساط الإسبانية إلى توظيف هجرة القاصرين، والتي عبر بشأنها المغرب عن موقف إيجابي و واضح، في صرف الإنتباه عن الأسباب الحقيقية للأزمة السياسية الثنائية، والناجمة عن تنكر إسبانيا للثقة المغربية، وعن إساءتها الجسيمة لمبادئ وقيم التعاون وحسن الجوار.

وأعربت قيادة “البي بي إس” عن خيبة أملها ورفضها لسعي بعض الأوساط في البرلمان الأوروبي نحو استعمال موضوع الهجرة السرية عموماً، وخاصة هجرة القاصرين، وإقحامه في هذه الأزمة الثنائية الخالصة.

كما اعتبر “البي بي إس” أن “مثل هذه المناورات غير المجدية لن تساهم في توطيد علاقات أوروبا بالمغرب، ولن تثني المغرب عن مواصلة الدفاع على تحصين وتثبيت وحدته الوطنية والترابية، ولن تعفي أبدا إسبانيا من ضرورة تحمل مسؤوليتها الأصلية في هذه الأزمة”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو