الرئيسية > آش واقع > البوليس حبس محاولة تهريب أكثر من 520 كيلو ديال لحشيش حدا العيون.. و شدو 8 د الأشخاص منهم موريتانيي و3 من تندوف وبوليسي
14/04/2021 13:50 آش واقع

البوليس حبس محاولة تهريب أكثر من 520 كيلو ديال لحشيش حدا العيون.. و شدو 8 د الأشخاص منهم موريتانيي و3 من تندوف وبوليسي

البوليس حبس محاولة تهريب أكثر من 520 كيلو ديال لحشيش حدا العيون.. و شدو 8 د الأشخاص منهم موريتانيي و3 من تندوف وبوليسي

گود العيون //

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، مساء الثلاثاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط محاولة تهريب 529 كيلو من مخدر الشيرا، وتوقيف 8 أشخاص للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إحباط عملية التهريب أسفرت عن ضبط سبعة مشتبه فيهم، في مرحلة أولى، بينهم مواطن موريتاني و3 أشخاص ينحدرون من مخيمات تندوف، وذلك قبل أن تفضي عمليات التفتيش عن ضبط شحنات المخدرات مطمورة في منطقة صحراوية تبعد بحوالي 40 كيلومتراً شرق مدينة العيون.

وأبرز المصدر، أن إجراءات البحث مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيهم على جهاز هاتف محمول (ثريا) يعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية، وأسلحة بيضاء، وسيارتين 4×4، فضلا عن قناع صوفي لحجب المعطيات التشخيصية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأكد البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية قادت إلى توقيف ضابط شرطة، يعمل بولاية أمن العيون، والذي يشتبه في ارتباطه المحتمل بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية، حيث جرى إخضاع جميع الموقوفين الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن طبيعة الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية بعصابات الإجرام المنظم التي تنشط في مخيمات تندوف، ورصد امتداداتها الإقليمية في المنطقة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه