الرئيسية > آش واقع > البوليساريو : نزاع الصحرا جامد جمود ما مقبولش وما عندو معنى
10/09/2020 09:30 آش واقع

البوليساريو : نزاع الصحرا جامد جمود ما مقبولش وما عندو معنى

البوليساريو : نزاع الصحرا جامد جمود ما مقبولش وما عندو معنى

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو محاولتها لِلفت إنتباه المنتظم الدولي لقضية الصحراء، على بعد شهر واحد من موعد قرار مجلس الأمن المقبل حول النزاع متم أكتوبر المقبل.

وتستغل جبهة البوليساربو أية مساحة لتوجيه ملف مطلبي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي اللذان تتهمهما بالتقاعس فيما يخص التعاطي مع النزاع، إذ وصف زعيمها ابراهيم خلال إجتماع لأمانة البوليساريو الواقع الحالي لقضية الصحراء بكونه يعاني ب “الجمود غير المبرر وغير المقبول”، حاثا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على الضغط على المملكة المغربية، وفقا لما نقلته وكالة أنباءها.

وتأتي تصريحات ابراهيم غالي كتكملة لتصريحات وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوقادوم، لمجلة الجيش الجزائري، تلك التي أفاد فيها أن موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية يتسق ومبادئ سياستها الخارجية، مجددا دعمه لجبهة البوليساريو، مطالبا بوجوب تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، خلفا للألماني المستقيل هورست.

ولا تتوقع الجزائر وجبهة البوليساريو الكثير من مجلس الأمن الدولي وقراره المقبل المتعلق بنزاع الصحراء، خاصة في ظل عدم إيجاد مبعوث أممي جديد يكون محل إجماع مختلف المتدخلين، إذ من المرتقب أن يستمر الوضع السياسي للملف على ما هو عليه، قبل تحول جبهة البوليساريو لتوتير الوضع من خلال تحركات ميدانية تكون محل إدانة دولية وتُخمدها بيانات الأمم المتحدة، علما بأنه سبق لها اتخاذ عدد منها على غرار إعادة النظر في العملية السياسية والبحث عن إعمار المنطقة العازلة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة