الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مازال كتنكر تعذيب الصحراويين. ابراهيم غالي مابغاش يهدر عليهم
16/12/2019 08:30 آش واقع

البوليساريو مازال كتنكر تعذيب الصحراويين. ابراهيم غالي مابغاش يهدر عليهم

البوليساريو مازال كتنكر تعذيب الصحراويين. ابراهيم غالي مابغاش يهدر عليهم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تغاضى إبراهيم غالي، عن التعاطي لأكثر الملفات حساسية في الفترة الحالية على مستوى جبهة البوليساريو، ويتعلق الأمر بملف المئات من الصحراويين والموريتانيبن الذين مورست عليهم مختلف أصناف التعذيب الوحشي.

ولم يخصص زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي أي شق من كلمته خلال كلمته الموجهة للندوة التحضيرية لمؤتمر الحبهة الخامس العاشر المزمع تنظيمه مابين 19 و23 دجنبر الجاري، وذلك على الرغم من حالة الحنق التي تعيشها الأوساط المحلية بتندوف وتهريب المؤتمر بعيدا عن المخيمات خوفا من ردود فِعلٍ قد تنسف إنعقاده.

وكان مئات الضحايا قد أماطوا اللثام عن ما تعرضوا له من إنتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان على يد قيادات معروفة بجبهة البوليساريو في فترة السبعينات والثمانينات، حيث حازوا تعاطفا كبيرا من لدن الرأي العام، والذي مارس ضغوطا منقطعة النظير على القيادة، من بين نتائجها إعتراف القيادي البشير مصطفى السيد بجرائمه في حق الإنسانية في تسجيل صوتي.

ذات الضحايا سبق لهم توجيه سلسلة من الرسائل وجمع توقيعات مئات الضحايا لمؤتمر جبهة البوليساريو، مطالبين بتقديم الجلادين للعدالة وتنحيتهم من مناصبهم فيها، داعين للمشف عن مصير قبور مئات الضحايا.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف