الرئيسية > آش واقع > البوليساريو كتزاوگ باش يتأجل تنفيذ الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب
16/01/2019 13:15 آش واقع

البوليساريو كتزاوگ باش يتأجل تنفيذ الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

البوليساريو كتزاوگ باش يتأجل تنفيذ الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أدانت جبهة البوليساريو قبل قليل في بيان  سمي صادر عنها، مصادقة البرلمان الأوروبي على الإتفاقية الفلاحية وتمديد الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوروبي بشكل يشمل الصحراء، معتبرة القرار “غير قانوني”.

وشككت جبهة البوليساريو في بيئة التصويت مشيرة أن العملية شابها “عدم التدقيق وعدم الشفافية”، واصفة نتائجه ب ” الضربة مباشرة ليس فقط للمدافعين عن حقوق الإنسان و للقانون الدولي و لكن أيضاً لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة و التي يقول الإتحاد الأوروبي إنه يدعمها” ، حسب البيان.

وحثت جبهة البوليساريو الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي على إعادة النظر في التصويت غير الملزم الجاري اليوم، مضيفة أن أن خطوة اليوم “مزعزعة للإستقرار” بحكم تقويضها للتقدم المحرز على مستوى العملية السياسية التي تخص النزاع.

وطالبت البوليساريو في بيانها الإتحاد الأوروبي بوضع “سياسة متسقة مع السلام في المنطقة”، مشترطة عليه تأجيل تنفيذ هذه الإتفاقية التجارية و أن يضع بدلاً من ذلك خطة لإستخدام التجارة كحافز لإتفاق سلام متفاوض عليه، مؤكدة مواصلتها في المسار القانوني للملف واتخاذ التدابير اللازمة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك