الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تفقصات عاوتاني.. هاد المرة بسباب افتتاح قنصلية مالاوي فالصحرا
29/07/2021 13:50 آش واقع

البوليساريو تفقصات عاوتاني.. هاد المرة بسباب افتتاح قنصلية مالاوي فالصحرا

البوليساريو تفقصات عاوتاني.. هاد المرة بسباب افتتاح قنصلية مالاوي فالصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

البوليساريو تفقصات عاوتاني على إثر قيام جمهورية مالاوي بفتح قنصلية بمدينة العيون، وذلك تعبيرا من هذا البلد الإفريقي، عن دعمه الكامل لموقف المملكة المغربية من النزاع الإقليمي حول الصحراء ولوحدتها الترابية.

ووصفت جبهة البوليساريو في رسالة بعثها زعيمها، ابراهيم غالي، إلى الرئيس المالاوي لازاروس شاكويرا، فتح بلاده لقنصلية بالعيون، بأنه “انتهاك للقانون الدولي، وعمل عدواني ضد جبهة البوليساريو”، على حد وصف الرسالة.

وكان وزير الخارجية المالاوي أيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، قد أشرف صباح اليوم الخميس، رفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على مراسيم افتتاح قنصلية عامة لجمهورية مالاوي بالعيون.

هذا القرار الذي اتخذته جمهورية مالاوي، يندرح في سياق الدعم الذي ظل يقدمه هذا البلد الافريقي، لوحدة المغرب الترابية، ولسيادته على أقاليمه الجنوبية، منذ أن قرر سحب اعترافه بجبهة البوليساريو سنة 2017، كما يأتي افتتاح القنصلية المالاوية في سياق الإنتصارات الدبلوماسية المتواصلة، التي سجلتها المملكة المغربية في السنوات الأخيرة، والتي تجسدت من خلال فتح العديد من البلدان الإفريقية والعربية لقنصليات بالأقاليم الجنوبية المغربية.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر