الرئيسية > آش واقع > البوليساريو باغية تجر شركات نيوزلندية للقضاء بسباب فوسفاط الصحرا والشركات: حنا قانونيين
18/10/2019 07:00 آش واقع

البوليساريو باغية تجر شركات نيوزلندية للقضاء بسباب فوسفاط الصحرا والشركات: حنا قانونيين

البوليساريو باغية تجر شركات نيوزلندية للقضاء بسباب فوسفاط الصحرا والشركات: حنا قانونيين

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تستعد جبهة البوليساريو لرفع سلسلة دعاوي قضائية ضد شركات نيوزلندية تتهمها باستيراد الأطنان من الفوسفاط القادم من الأقاليم الجنوبية الى مدى عقدين من الزمن.

وقال ممثل جبهة البوليساريو بنيوويلندا وأستراليا، كما فاضل، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام نيوزلندية، أن جبهة البوليساريو تدرس بجدية مسألة اللجوء للقضاء في مواجهة الشركات النيوزلندؤة على غرار “ريفنسداون” و”بالانس” باعتبارهما مستوردين للفوسفاط القادم من الصحراء.

وأضاف المتحدث أن جبهة البوليساريو لاحظت ارتفاعا في عدد السفن القادمة إلى نيوزيلندا وعلى متنها  كميات هائلة من الفوسفات محددة في 60،000 طن لكل منهما، مردفا أن ذلك  مؤشر على ان الشركات تقوم بعمليات تخزين للفوسفاط خوفا من المعركة القانونية المقبلة.

ومن جانبهم قال المتحدث باسم Ravensdown أن الشركة تستورد “ثلاث سفن سنوياً من الصخور من المنطقة وهذا لم يتغير”، فيما شدد مارك وين، الرئيس التنفيذي لشركة بالانس، ان واردات شركته محددة في ثلاث إلى أربع سفن سنويًا ، و”قد وصلنا إلى هذا المستوى منذ خمس سنوات”، مؤكدا “من الناحية القانونية ، نحن مرتاحون جدًا وأخلاقيًا – أزور المنطقة بانتظام بشكل معقول لأرى مباشرة أن المخططات التنموية الاجتماعية التي يقوم بها المغرب لى أرض الواقع”.

وشدد المتحدث أن الشركة ستدافع عن نفسها ضد أي إجراء قضائي، وأن القضايا الخارجية لم تشكل سابقة مقلقة، موردا  “من الواضح أن لدينا الكثير من النصائح القانونية ونحن مرتاحون للغاية في قرارنا.”

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان