الرئيسية > آش واقع > البرلمان الإفريقي تضامن مع المغرب ف أزمتو مع الصبليون وطلب من الإتحاد الأوروبي يبقى بعيد – بيان
10/06/2021 21:00 آش واقع

البرلمان الإفريقي تضامن مع المغرب ف أزمتو مع الصبليون وطلب من الإتحاد الأوروبي يبقى بعيد – بيان

البرلمان الإفريقي تضامن مع المغرب ف أزمتو مع الصبليون وطلب من الإتحاد الأوروبي يبقى بعيد – بيان

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكد البرلمان الإفريقي تضامنه مع المغرب، وذلك على خلفية الأزمة مع الديبلوماسية مع إسبانيا، ومحاولات الزج بالبرلمان الأوروبي، بضغط من بعض النواب الإسبان المنتمين إلى تيارات إسبانية راديكالية.

وذكر البرلمان الإفريقي نظيره الأوروبي، بأهمية الإحترام الصارم للإلتزامات التي تعهد بها البرلمان الأوروبي والبرلمان الإفريقي خلال اجتماع قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي المنعقدة في أبيدجان في عام 2017.

وشدد رئيس البرلمان الإفريقي في بيان له، على أن جميع المشاكل بين المغرب وإسبانيا يجب أن تحل في إطار العلاقات الثنائية بينهما، ولا يمكن للبرلمان الأوروبي أن يتدخل إلا لحل هذه الأزمة.

وطالب البيان البرلمان الأوروبي بعدم التورط في الأزمة بين المملكة المغربية وإسبانيا، مؤكدا أن هذه الأزمة ثنائية ويمكن حلها بالوسائل الدبلوماسية، كما دعا البرلمان الإفريقي نظيره الأوروبي إلى الإمتناع عن أي موقف من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم التوترات ويدعو الطرفين إلى حل الأزمة في إطار ثنائي بحت.

ورحب البرلمان الإفريقي بقرار الملك محمد السادس بعودة جميع القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم الذين دخلوا الإتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه المملكة المغربية، في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ، مع احترام مبادئ ومتطلبات الشراكة التي تجمعها مع الإتحاد الأوروبي والبيئة الإقليمية.

كما أشار البيان إلى الدور البارز الذي يلعبه المغرب في إدارة ملف الهجرة في إفريقيا، والذي تمت تهنئته عدة مرات من قبل رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، لافتا إلى استضافة المغرب لأول مركز أفريقي مخصص لدراسة وفحص هذه الآفة، والذي أصبح من الآن يحمل إسم “مرصد الهجرة الأفريقي”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر