الرئيسية > تبركيك > الايام البحرينية: ها حقيقة وفاة محابسي مغربي بعد تعرضه للتعذيب
09/03/2019 18:30 تبركيك

الايام البحرينية: ها حقيقة وفاة محابسي مغربي بعد تعرضه للتعذيب

الايام البحرينية: ها حقيقة وفاة محابسي مغربي بعد تعرضه للتعذيب

هند ابو علي – كود//

نفت السلطات القضائية في البحرين، اليوم السبت، التقارير التي زعمت وفاة سجين مغربي في أحد سجونها بعد تعرضه للتعذيب، مؤكدة أن الوفاة طبيعية.

وقال وكيل النائب العام البحريني، محمد الزباري، إن المواطن المغربي المحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، والذي كان نزيلا في أحد سجون المملكة، توفى في المستشفى بسبب المرض، وليس نتيجة للإهمال أو تعرضه لتعذيب.

ووفقا لصحيفة “الأيام” البحرينية، التي نقلت عن الزباري، فإن النزيل كان ينفذ حكما بالسجن لمدة 15 عاما،  لإدانته بعدة جرائم، وتوفى يوم 20  فبراير ، في مجمع السليمانية الطبي، الذي نقل إليه عقب شعوره بآلام في البطن، وارتفاع درجة حرارته.

وتبين من التقارير الطبية الصادرة عن إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية منذ توقيفه قانونا اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والعلاجية تجاه المذكور، عدم وجود أي آثار إصابة حيوية حديثة تشير لوجود عنف جنائي أو مقاومة؛ وأن الوفاة حدثت نتيجة الحالة المرضية التي يعاني منها.

وحسب “الايام” البحرينية، تلقت وحدة التحقيق من السفارة المغربية بتشريح جثة مواطنها المتوفى، واستجابة لهذا الطلب قامت الوحدة بندب الطبيب الشرعي، والذي انتهى إلى أن سبب الوفاة هو الحالة المرضية الحادة التي استدعت دخوله المستشفى والسابق إثباتها بالكشف الطبي الظاهري والأوراق الطبية وما صاحبها من مضاعفات أثرت على وظائف الأعضاء بعموم الجسم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة