الرئيسية > جورنالات بلادي > الامارات واسرائيل والبحرين وقعو فالبيت الابيض معاهدة سلام برعاية ترامب. رئيس امريكا: عند ملك السعودية وولي العهد عقل متفتح وغاديين ينضمو للسلام
15/09/2020 18:00 جورنالات بلادي

الامارات واسرائيل والبحرين وقعو فالبيت الابيض معاهدة سلام برعاية ترامب. رئيس امريكا: عند ملك السعودية وولي العهد عقل متفتح وغاديين ينضمو للسلام

الامارات واسرائيل والبحرين وقعو فالبيت الابيض معاهدة سلام برعاية ترامب. رئيس امريكا: عند ملك السعودية وولي العهد عقل متفتح وغاديين ينضمو للسلام

عن الوكالات ///

يوم تاريخي فالشرق الاوسط. البيض الابيض اليوم توقع فيه معاهدة سلام بين الامارات واسرائيل من جهة والبحرين واسرائيل من جهة ثانية. كلشي تحت عيون دونالد ترامب رئيس امريكا.

حضر ليها بالاضافة الى ترامب٬ رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو ووزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني. 
ترامب قبل كشف باللي هدر مع ملك السعودية سلمان وولي العهد محمد بن سلمان وقال باللي “عندهم عقل متفتح. وغاديين ينضمو للسلام”. 
ترامب اعتابر هاد الشي “يوم تاريخي واكد باللي امر بقطع التمويل عن الفلسطينيين لأنهم لا يحترموننا”.  وتابع ترامب أن “إيران ترغب بعقد اتفاق معنا لكنني قلت لهم أن يتريثوا إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية”.  وتجمع العشرات أمام البيت الأبيض اليوم احتجاجا على توقيع اتفاقيتي “التطبيع” ورددو ” “لا لا للتطبيع” و”التطبيع خداع”
فالحفل قال ترامب ان هناك المزيد وان دول اخرى غادية تنضم. 

نتانياهو هدر على “يوم تاريخي” غادي يجيب السلام لمدة طويلة وحتى هو هدر على “دول عربية أخرى غادية تنضم إلى اتفاقات السلام”.
وكان فرحان باش قال باللي اسرائيل ما بقاتش فعزلة.

قال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد  قال باللي بلادو تمد يد السلام وتستقبل يد السلام وان “السلام غادي يغير وجه الشرق الأوسط”. واكد ان بن زايد أن معاهدات السلام ستمكننا من مساعدة الشعب الفلسطيني أكثر.  أما وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، فقال إن “الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم”، واعتبرها بداية “التعاون الفعلي هو أفضل طريق لتحقيق السلام وللحفاظ على الحقوق”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا