الرئيسية > آش واقع > الاستقلال ولى يتحكم فالحكومة ويبعد لشكر. اخنوش داير اجتماعات يومية مع وهبي وبركة لتشكيل الاغلبية . قيادي استقلالي لـ”گود”: الاتحاد الاشتراكي خصو يرتاح شويا فالمعارضة
17/09/2021 08:00 آش واقع

الاستقلال ولى يتحكم فالحكومة ويبعد لشكر. اخنوش داير اجتماعات يومية مع وهبي وبركة لتشكيل الاغلبية . قيادي استقلالي لـ”گود”: الاتحاد الاشتراكي خصو يرتاح شويا فالمعارضة

الاستقلال ولى يتحكم فالحكومة ويبعد لشكر. اخنوش داير اجتماعات يومية مع وهبي وبركة لتشكيل الاغلبية . قيادي استقلالي لـ”گود”: الاتحاد الاشتراكي خصو يرتاح شويا فالمعارضة

احمد الطيب كود الرباط//

كشف قيادي استقلالي، فضل عدم ذكر اسمه، ل”كود” عن وجود اجتماعات يومية بين رئيس الحكومة المعين عزيز اخنوش،  مع كل من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وعبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

واوضح القيادي الاستقلال في اتصال مع “گود” (نحتفظ بتسجيل المكالمة)، أن الاجتماعات بين الأطراف الثلاثة (رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الأغلبية، امين عام حزب الاستقلال، امين عام حزب البام) تنعقد بشكل يومي، وأحيانا تكون مرتين في اليوم.

وهاجم ذات القيادي فهاد الاتصال ل”كود”، ما سماه مناورات الاتحاد الاشتراكي الأخيرة اربكت سير المشاورات، لكن التوجه العام هو التحالف الثلاثي (الاحرار، الاستقلال، البام)، في المقابل سيكون حزب لشكر في المعارضة الى جانب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية في المعارضة.

حسب نفس المصدر ل”كود”، فإن الاغلبية اصبحت مريحة بالتحالف الثلاثي (البام والاستقلال والاحرار).

وعن سبب تحفظ حزب الاستقلال عن دخول الاتحاد الاشتراكي الى التحالف الحكومي، قال المصدر ل”كود”:” علاش ندافعو عليه وهو الحزب للي تمسك ودافع على عدم دخولنا لحكومة 2016، اضافة الى وجود تحالف ثلاثي سهل مأمورية تشكيل المجالس المنتخبة بسهولة بدون الحاجة الى حزب الاتحاد للي خصو يرتاح شويا فالمعارضة”.

دابا الاستقلال باغي يتحكم فهاد الاغلبية الجديدة. عارف ان ابعاد الاتحاد الاشتراكي منها غادي يسمح ليه يدير ما بغى.

حزب الاتحاد الاشتراكي حاس بهاد النواعر ديال الاستقلال او ديال البام. كان رسل ليهم ميساج فافتتاحية جريدتو. فيها ما خاصش الاصالة والمعاصرة تكون فالحكومة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر