الرئيسية > كود سبور > الاتحاد الالماني للكورة: ما غادينش نعاقبو حكيمي واللي تضامنو مع جورج فلويد
03/06/2020 17:00 كود سبور

الاتحاد الالماني للكورة: ما غادينش نعاقبو حكيمي واللي تضامنو مع جورج فلويد

الاتحاد الالماني للكورة: ما غادينش نعاقبو حكيمي واللي تضامنو مع جورج فلويد

برلين أ ف ب ////

اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الاربعاء بأنه لن يعاقب اللاعبين الذين اعربوا عن تضامنهم مع المواطن الاميركي جورج فلويد خلال مباريات الدوري المحلي.

ووجه عدد من اللاعبين رسائل تضامن مع فلويد، المواطن الأسود البالغ من العمر 46 عاما، والذي قضى اختناقا قبل نحو أسبوع على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأميركية.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الالماني “يريد الاتحاد الاحتفاظ بهذا القرار خلال المراحل المقبلة من البوندوسليگا” حتى ولو ظهرت حركات مناهضة للعنصرية على اثر الوفاة العنيفة لجورج فلويد”.

اما رئيس الاتحاد فريتز كيلر فأثنى على القرار بقوله “احيي بقوة القرار الحكيم للجنة التأديبية في الاتحاد الالماني وانا سعيد للغاية. تصرفات اللاعبين تحظى باحترامنا وتفهمنا”.

وأظهر لاعبا بوروسيا دورتموند الإنكليزي جايدون سانشو والمغربي أشرف حكيمي قميصا داخليا كتب عليه “العدالة لجورج فلويد” خلال مباريات نهاية الاسبوع في دوري بوندسليغا، بينما احتفل الفرنسي ماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيل هدف من خلال الركوع على ركبة واحدة، ووضع لاعب شالكه الأميركي ويستون ماكيني شارة حول ساعده كتب عليها “العدالة لجورج”.

وأصدر الاتحاد الألماني في اليوم التالي بيانا ذك ر فيه بأن قوانين اللعبة تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، لكنه ابدى في الوقت عينه تفهمه لرد الفعل وأوكل الى لجنة التأديب التابعة له التدقيق في هذا الامر قبل ان تعلن قرارها اليوم.

موضوعات أخرى

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)

23/04/2024 01:00

هاد هو لعب الدراري.. طفل صغير فعمرو 8 سنين تيرا فوجهو بفردي وحالتو الصحية صعيبة