الرئيسية > كود سبور > الإلترات دخلات على خط التصدي للشغب فماتشات الكرة.. “إلتراس إيمازيغن” طالقة حملة لإبعاد “المندسين” و”قطاع الطرق” من وسط الجماهير
29/09/2022 13:20 كود سبور

الإلترات دخلات على خط التصدي للشغب فماتشات الكرة.. “إلتراس إيمازيغن” طالقة حملة لإبعاد “المندسين” و”قطاع الطرق” من وسط الجماهير

الإلترات دخلات على خط التصدي للشغب فماتشات الكرة.. “إلتراس إيمازيغن” طالقة حملة لإبعاد “المندسين” و”قطاع الطرق” من وسط الجماهير

مصطفى الشاذلي -كود سبور///

تطويق “الشغب الرياضي” دخلات على خطو حتى الإلترات. فإلى جانب الخطة الاستباقية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتأمين مباريات الدوري المغربي، والتي أسفرت عن إيقاف عشرات المشتبه فيهم مع استئناف منافسات الدوري الاحترافي، أطلقت فصائل مشجعة لأندية كرة مبادرة للمساهمة فمكافحة هذه الظاهرة، التي لا يمر أسبوع إلا وتنشر الرعب والهلع وسط ساكنة المدن وتخلف إحداث خسائر فادحة فممتلكات عامة وخاصة، في تحول لاقى استحسانا وترحيبا كبيرين وسط متتبعي الشأن الرياضي.

هذه المبادرة تقودها “إلتراس إيمازيغن”، ولي بدات حملة للتوعية في مواجهة من وصفتهم بـ “المندسين” و”قطاع الطرق”، الذين يقفون وراء إشعال فتيل أحداث الشغب في الملعب وبمحيطه، في خطوة لوضع مسافة مع هاد الفئة التي تبرأت منها ومن سلوكاتها، والتي اعتبرت أنها ما عندها علاقة بالحركية.

وترى الإلتراس أن “المنتمي الحقيقي للمجموعة لا يتحين الفرص للدخول المجاني إلى الملعب، أو القفز على السياج، وأنه لا مكان فيها للمجرمين المندسين بين الجمهور”، وهو ما سبق وأكدته في بيان لها، والذي تبرأت فيه من مثل هذه السلوكات، واصفة من يقدم على هذه الأفعال “بأنهم أعداء ولن يحزن أحد لحظة لمآسيهم”.

كما جاء في رسالتها القوية أن “كل من يضبط ويتبين أنه يمارس البلطجة والاعتداء على الجماهير بمحيط ملعب أدرار وداخله سوف يلقى مصيره وعقابه”.

وينتظر أن يجري الوقوف على مدى الأثر الذي خلفته هذه المبادرة، الأحد المقبل، والذي سيشهد استضافة ملعب أدرار لرابع مباريات الحسنية هذه الموسم، والتي سيتكون ضد مولودية وجدة.

يذكر ان أعضاء المجموعة كانوا بادروا إلى اقتناء بطائق الإشتراك السنوية التي طرحها النادي، تأكيدا منهم على الإنخراط الكامل في أي خطوة ستعطي الإضافة للفريق.

ويعتبر “إلتراس إيمازيغن” أن تشجيع نادي الحسنية لا يكون فقط بالأغاني والشعارات، بل بالإقبال الكثيف على ما يطرحه الفريق من منتوجات وبطائق الإشتراك وتذاكر المباريات.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو