الرئيسية > آش واقع > الإتحاد الاشتراكي يفقد بريقه في قلعة الهمة. كيبكيو على الاطلال
03/05/2015 11:11 آش واقع

الإتحاد الاشتراكي يفقد بريقه في قلعة الهمة. كيبكيو على الاطلال

الإتحاد الاشتراكي يفقد بريقه في قلعة الهمة. كيبكيو على الاطلال

بنكرير/عبد الواحد ماهر كود ====

فقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بريقه في إقليم الرحامنة الذي اكتسحه جرار حزب الأصالة والمعاصرة وجعل الرحمانيين يصرفون النظر عن الانتماء لحزب الشهداء والنضال المستمر.

وتضمن مشروع الورقة التنظيمية، الذي وزع على الصحفيين قبيل افتتاح أشغال المؤتمر الثاني لحزب الوردة بأقليم الرحامنة، نقدا ذاتيا لاذعا يشير إلى الحضور الباهت للحزب في الإقليم بعدما كان في السابق قويا ومهيكلا.

وسيترأس الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر صباح اليوم الأحد أشغال المؤتمر المنعقد تحت شعار”مسيرة نضال من أجل كسب الرهان الديمقراطي والتنموي بالرحامة بقاعة مركب”الصداقة” المتعددة الاختصاصات في بنجرير

وعن تشخيص الواقع التنظيمي لحزب المهدي بنبركة فإن”تنظيمات الحزب في هذا الإقليم تعاني من جمود كبير،أدى إلى تراجع درجة تأثيره في مجريات الأحداث السياسية والاجتماعية التي يعيش الإقليم على إيقاعها،بعد أن كان الحضور الاتحاديلافتا وقويا على مستوى الفعل النضالي بالرحامنة.

ولتجاوز مرحلة الشلل التي يعيشها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في قلعة حزب الأصالة والمعاصرة الحصينة تقترح الورقة النتظيمية للمؤتمر الإقليمي الثاني للحزب بالرحامنة “العمل على تجديد الهياكل الحزبية كلما استنفذت مدتها القانونية أو تبين أن مردوديتها تتطلب ذلك”، مرورا بتكريس “مبدأ القرب”،وتوسعة قاعدة الإنخراط مرورا بالارتباط بالحركات الاجتماعية والتواجد الدائم في الساحة وانتهاء بإنشاء موقع إلكتروني محلي خاص بالحزب .

موضوعات أخرى

05/05/2024 15:19

المكتب الوطني المغربي للسياحة غيربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

05/05/2024 14:30

لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي: الشعب الجزائري يؤدي الثمن على دفاع نظامه على قضية خاسرة والعالم كله يناصر مغربية الصحراء

05/05/2024 13:21

اختلاس وتبديد فلوس عمومية جرّات مسؤولين فمركز الاستشارة الفلاحية بالحسيمة لغرفة الجنايات ففاس

05/05/2024 13:00

طلاب مغاربة ف روسيا جابو الربحة. دارو فيجطة كبيرة بالموسيقى ف الشارع ف يوم حداد وطني وتحداو جيرانهم الرواسة والمحكمة قررات ترحيلهم