الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة اعتامدات رسالة لعمر هلال كذّب فيها جنوب أفريقيا وعرى زعيم البوليساريو بسباب انتهاكاتو الجسيمة لحقوق الإنسان
04/03/2021 08:30 آش واقع

الأمم المتحدة اعتامدات رسالة لعمر هلال كذّب فيها جنوب أفريقيا وعرى زعيم البوليساريو بسباب انتهاكاتو الجسيمة لحقوق الإنسان

الأمم المتحدة اعتامدات رسالة لعمر هلال كذّب فيها جنوب أفريقيا وعرى زعيم البوليساريو بسباب انتهاكاتو الجسيمة لحقوق الإنسان

الوالي الزاز -گود- العيون /////

[email protected]

اعتمدت الأمم المتحدة رسالة من السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية بالأمم المتحدة، عمر هلال، عرى فيها زيف إدعاءات العضو غير الدائم لمجلس الأمن الدولي المنتهية ولايتها جنوب أفريقيا.

وإتهم السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، جنوب أفريقيا بإستغلال مجلس الأمن الدولي لأغراض سياسية من خلال رسالة إشرافها على توجيه رسالة من رئيس زائف لكيان وهمي ويتعلق الأمر بجبهة البوليساريو، مشددا أن المملكة المغربية تؤكد مرة أخرى أن المحاولات المستمرة من جانب جنوب إفريقيا لتضليل مجلس الأمن لن تغير حقيقة أن الأمم المتحدة وجميع هياكلها لا يعترفون بالكيان الوهمي، وفقا للرسالة.

وإعتبر السفير عمر هلال أن الدعاية السياسية التي تمارسها جنوب أفريقيا لجبهة البوليساريو تتسب في إلحاق ضرر كبير بسمعتها، مع سعيها إلى تقديم نفسها كجهة فاعلة مسؤولة ومحاورًا موثوقًا به داخل المجتمع الدولي ، ولا سيما في إفريقيا، متهما إياها بإنتهاك.القواعد والإجراءات والأخلاق ونص وروح قرارات الأمم المتحدة التي تحكم عمل المجلس من خلال الترويج لمنتحل صفة “رئيس” وهو مجرد زعيم جماعة انفصالية، تضيف الرسالة.

وذكّر السفير عمر هلال جنوب أفريقيا بكون زعيم البوليساريو فار من أمر اعتقال صادر عن المحكمة الإسبانية العليا بتهمة التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والاغتصاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، مبرزا أن المحاولات المتكررة من طرف جنوب أفريقيا لمنحه الشرعية لم يكن ولن يكون محاورا من الأمم المتحدة، طبقا للرسالة.

وإعتبر السفير عمر هلال، أن التنمية الاجتماعية والاقتصادية واحترام حقوق الإنسان  أفضل بكثير في الصحراء المغربية منها في جنوب إفريقيا، متابعا أنه بعث برسالة إلى الأمين العام وأعضاء مجلس الأمن تدحض الادعاءات الكاذبة التي وردت في رسالة البعثة الدائمة لجنوب أفريقيا بشأن الوضع في الصحراء المغربية، حسب الرسالة.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”