الرئيسية > جورنالات بلادي > الأكاديمية الأمريكية لكرة القدم “آي سي سيراكيوز” غادير فرع ليها ف العيون
18/11/2021 15:00 جورنالات بلادي

الأكاديمية الأمريكية لكرة القدم “آي سي سيراكيوز” غادير فرع ليها ف العيون

الأكاديمية الأمريكية لكرة القدم “آي سي سيراكيوز” غادير فرع ليها ف العيون

و م ع//

سيتم قريبا إحداث فرع لأكاديمية “آي سي سيراكيوز” (AC Syracuse) الأمريكية، بمدينة العيون لتكوين وتأطير الشباب في كرة القدم.
انعقد الجمع التأسيسي لفرع أكاديمية “أي سي سيراكيوز”، بمدينة العيون في 17 نونبر 2021، بشراكة مع العصبة الجهوية لكرة القدم العيون الساقية الحمراء، والنادي النسوي البلدي بالعيون، بمناسبة زيارة لوفد عن الأكاديمية ذاتها إلى المدينة، عقد خلالها لقاءات مع السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين في الميدان الثقافي والرياضي المحلي، وزار العديد من التجهيزات والمرافق الرياضية التي تتوفر عليها حاضرة الصحراء.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث مدرسة لكرة القدم بمدينة العيون، وتكوين لاعبين من مستوى عال، وتنظيم دوريات وطنية ودولية.

وأبرز سمير بلحسين، رئيس أكاديمية “آي سي سيراكيوز”، أن الهدف من هذه المبادرة، يتمثل، أساسا، في التعريف بمدينة العيون في صفوف المواطنين الأمريكيين، ومنخرطي هذه الأكاديمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بلحسين أن هذه المبادرة تروم المساهمة في تطوير وتنمية الرياضة بمدينة العيون، وتكوين الشباب في اللغة الإنجليزية وفي ممارسة كرة القدم، مشيرا إلى أن هذه الأكاديمية ستتوفر على أجود الأطر المغاربة والأجانب، لتمكينها من القيام بمهامها الرياضية والتربوية.

من جهته، أبرز الحسين بنعويس، رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم العيون الساقية الحمراء، أن هذه الأكاديمية ستساهم، بشكل كبير، في تكوين وتأطير الشباب (ذكورا وإناثا) بمدينة العيون، من أجل توفير لاعبين متميزين للفرق الوطنية، وتنشيط الحياة الرياضية على المستوى المحلي.

وزار أعضاء الوفد الأمريكي مستشفى مولاي الحسن بالمهدي، ووزعوا بالمناسبة تجهيزات رياضية على المنخرطين بهذه الأكاديمية، كما حضر أعضاء هذا الوفد، يوم الثلاثاء 16 نونبر، أطوار المباراة الودية لكرة القدم داخل القاعة، التي جمعت المنتخبين المغربي والبرازيلي، وانتهت بفوز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

موضوعات أخرى

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة