الرئيسية > آش واقع > الأغلبية ترونات كثر من المعارضة بسباب حرب المناصب فالبرلمان.. شد ليا نقطع ليك بين مسامير الميدة لي دايرين فيها “صم بكم” على رسائل سيدنا لي دعات للجدية والتخليق
17/04/2024 09:20 آش واقع

الأغلبية ترونات كثر من المعارضة بسباب حرب المناصب فالبرلمان.. شد ليا نقطع ليك بين مسامير الميدة لي دايرين فيها “صم بكم” على رسائل سيدنا لي دعات للجدية والتخليق

الأغلبية ترونات كثر من المعارضة بسباب حرب المناصب فالبرلمان.. شد ليا نقطع ليك بين مسامير الميدة لي دايرين فيها “صم بكم” على رسائل سيدنا لي دعات للجدية والتخليق

كود الرباط//

أكد مصدر من حزب الأصالة والمعاصرة في اتصال مع “گود”،  بللي الفريق فمجلس النواب غاد يعقد اجتماعو اليوم مع 11 صباحا لانتخاب رئيسه، وأيضا لاختيار مرشحيه لأجهزة وهياكل المجلس (المكتب واللجان الدائمة).

المصدر قال بللي أحمد التويزي رئيس الفريق مصر على البقاء في منصبه السابق كرئيس للفريق، كما أن محمد الصباري كيتشبت بمنصبه السابق كنائب أول لرئيس المجلس.

هاد الشي للي خلق أزمة كبيرة داخل الفريق ودفع برئيس المجلس  الطالبي العلمي لتأجيل جلسة تقديم رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية للي كانت غادية تكون اليوم الأربعاء إلى أجل لاحق.

وبعد تسرب هذه المعلومات، قرر نور الدين مضيان بدوره التمسك بترشيحه لرئاسة الفريق الاستقلالي وهو ما خلف استياءا داخل الفريق ودفعت بعمر حجيرة لقبول عرض توافقي يتم بموجبه تعيينه كرئيس بالنيابة للفريق لهذه الدورة الربيعية إلى غاية اتضاح مآل الشكاية القضائية التي رفعتها رفيعة المنصوري ضد نور الدين مضيان.

التغييرات الطارئة أيضآ في فريق التجمع الوطني للأحرار، وخاصة ترشيح وجه شاب وهو لحسن السعدي لرئاسة لجنة المالية، وتغيير رئيس الفريق من غياث لمحمد شوكي (اللي معروف مكيهضرش مع الإعلام)، خلفات اضطرابات في فريق رئيس الحكومة، حيث اعتبر البعض هذه التغييرات تمس بالانسجام داخل البرلمان في الوقت الذي تحتاج فيه التشريعية إلى ضبط تناغم الأغلبية الحكومية في سياق استعداد البرلمان لتدارس الحصيلة الحكومية لنصف الولاية وأيضا دراسة نصوص تشريعية هامة للغاية من قبيل مدونة الأسرة وقانون المسطرة المدنية والقانون الجنائي والقانون التنظيمي للإضراب وغيرها..

الأوضاع داخل فرق الأغلبية الحكومية تنذر بتوثرات مقلقة، زادتها الاهتزازات التي تعرفها أحزابها وخاصة حزب البام للي مازال ما انتاخبش مكتبه السياسي منذ المؤتمر الخامس الأخير، وأيضا حزب الاستقلال الذي يتجه إلى مؤتمر الوطني 18 بشحنات من الصراعات وصل صداها لردهات المحاكم.

الوقت عامل حاسم في ظل هذا الوضع أمام رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي الذي سيكون مجبرا في الساعات القادمة لإيجاد توافقات قصد استكمال انتخاب أجهزة وهياكل المجلس بما يتوافق مع مقتضيات النظام الداخلي وأحكام الدستور وأيضا وخاصة مع التوجيهات الملكية الداعية إلى تخليق الحياة البرلمانية والنهوض بأدائها بما يحقق النجاعة والفعالية ويضمن تجديد النخب وتمثيلية منصفة للنساء والشباب.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”