الرئيسية > آش واقع > الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع
02/06/2021 18:20 آش واقع

الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع

الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع

كود – مكتب الرباط //

وجهت التنسيقية النقابية للأطباء العاملين بالقطاع الخاص مراسلة إلى وزير الصحة، تنتقد فيها إقصاء أطراف معنية في مفاوضات التغطية الصحية للأطباء الخواص.

وعبرت التنسيقية عن رفضها لمُخرجات الإتفاقيات التي تخرج عن التوجيهات الملكية. ودعت الوزير إلى مراجعة النسب الخيالية التي انضافت للضرائب المفروضة على العيادات، معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى ازدياد أعداد الأطباء الذين يهاجرون يوميا.

وقالت التنسيقية، في الرسالة التي توصلت “كَود” بنسخة منها، إنه، منذ أن تفضل الملك بقرار تعميم التغطية الصحية على عموم المغاربة في أجل أقصاه نهاية سنة 2022، وهي تنتظر تطبيق التعليمات الملكية.

وتحدثت التنسيقية على أنها تفاجأت بخبر إتفاق وزارة الصحة مع بعض ممثلي مهنة الطب بالمغرب الذين ألفوا التحدث باسم ممتهني المهنة الطبية جميعهم، دون أن تكون لهم أية شرعية شعبية في الأوساط الطبية تخولهم حق التفاوض باسم أطباء القطاع الخاص، وهو ما سبق أن نبهت إليه التنسيقية.

وذهبت التنسيقية إلى أنها الصوت الحي لعدد غير يسير من الأطباء العاملين بالقطاع الخاص الذين قدموا من حياتهم لتدبير جائحة “كورونا” في غياب لأي دعم معنوي من طرف وزارة الصحة، كما لو أن الطبيب العامل بالقطاع الخاص ليس الواجهة الأولى للمنظومة الصحية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل