الرئيسية > آش واقع > الأساتذة المتعاقدين كيردو على أمزازي: مغاديش نتراجعو على مطلب الإدماج وحنا مع النقابات ف الإضراب العام
13/03/2019 16:30 آش واقع

الأساتذة المتعاقدين كيردو على أمزازي: مغاديش نتراجعو على مطلب الإدماج وحنا مع النقابات ف الإضراب العام

الأساتذة المتعاقدين كيردو على أمزازي: مغاديش نتراجعو على مطلب الإدماج وحنا مع النقابات ف الإضراب العام

كود الرباط//

قال مسؤولون في التنسيقية الوطنية لاساتذة التعاقد، بلي مغاديش يتراجعو على مطلبهم في قضية الإدماج وبلي ما جاء به عرض الوزير كيرفضوه.

وأوضح أعضاء التنسيقية في الندوة الصحافية اللي دارو مساء اليوم بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان، بأنهم “سيدافعون حتى الموت على قضية التعليم”، مضيفين :”70 ألف أستاذة وأستاذ فرض عليهم التعاقد ونعتذر لجميع التلاميذ ومستعدون نعوضهم ف الساعات لي قاطعنا فيها الدراسة”.

الاساتذة صعدو ضد وزارة امزازي وقالو بانهم غاينخرطو مع النقابات ف الاضراب العام لي غايكون الاسبوع المقبل.

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، راسل جميع مدراء الأكاديميات من أجل عقد لقاء المجالس الادارية بشكل عاجل، وذلك بهدف تنزيل ال 14 نقطة من العرض الحكومي الذي رفضته النقابات وتنسيقية اساتذة التعاقد.

وسبق لـ”كود” أن كشفت بإن وزير التعليم استنفر مدراء الأكاديمية لكي يعقدوا مجالس ادارية والبدء في تطبيق 14 مادة من العرض الحكومي، وذلك بتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتم بعث دعوات لأعضاء المجالس الادارية بعدد من الأكاديميات بغية الحضور في اجتماعات اليوم الأربعاء، وهو ما عضب مسؤولي التعليم في الأكاديميات خصوصا أن الدعوة جأت مستعجلة ولم تحترم الآجال المعمول بها.

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة