الرئيسية > > الأخبار: اعمارة يرفض تنفيذ حكم قضائي ضد رباح بأداء مبلغ 6 ملايير سنتيم
11/01/2018 17:30

الأخبار: اعمارة يرفض تنفيذ حكم قضائي ضد رباح بأداء مبلغ 6 ملايير سنتيم

الأخبار: اعمارة يرفض تنفيذ حكم قضائي ضد رباح بأداء مبلغ 6 ملايير سنتيم

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها في مواضيع الصفحة الأولى لجريدة «الأخبار»، عدد الجمعة (12 يناير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

ونستهل هذه الجولة بعنوان أفردت له اليوميا حيزا مهما، وجاء فيه «اعمارة يرفض تنفيذ حكم قضائي ضد رباح بأداء مبلغ 6 ملايير سنتيم».

وفي تفاصيل الموضوع، أكدت أن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل، رفض تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر باسم الملك ضد سلفه وزميله في حزب العدالة والتنمية، الوزير السابق الذي كان يشرف على القطاع في الحكومة السابقة، عزيز الرباح، يقضي بتعويض المتضررين من نزع الملكية لفتح الطريق السيار الرابط بين مدينتي فاس ووجدة.

 

وأوضحت أنه، رغم المراسلات التي وجهتها وزارة الداخلية إلى وزارة التجهيز والنقل، من أجل الامتثال لتنفيذ حكم قضائي يقضي بتعويض المتضررين من نزع الملكية، لاعتبار أن هذه القطع هي جزء من أرض سلالية توجد تحت وصاية الداخلية، إلا أن الوزارة ما زالت تتماطل في تنفيذ الحكم، ما أثار موجة من الاحتجاجات في صفوف سكان منطقة «عين الشقف» المتواجدة بضواحي مدينة فاس، والتابعة للنفوذ الترابي لعمالية إقليم مولاي يعقوب.

 

وجاء في باقي العناوين «فيديو مثير لشيخ بسيدي سليمان يمارس شذوذه فوق السطح على طفلة»، و«العلمي يعلن الحرب على مافيا العقار بالأحياء والمناطق الصناعية بالمدن»، و«أمانديس توجه إنذارات لمحتجين أمام مقرها لتصفية حساباتها مع نقابيين»، و«فضيحة التلاعب في امتحان الكفاءة المهنية تحاصر الصديقي والضحايا يطالبون بإلغاء نتائج المباراة»، و«المخابرات المغربية تطيح بفرنسي جزائري مبحوث عنه دوليا بتهم الاتجار في المخدرات ومحاولات القتل العمد بفرنسا»، و«طنجة. لجنة رفيعة تحقق في سقوط سقف مدرسة التهمت 400 مليون»، و«الجديدة، صراعات حول رئاسة شعبة بالجامعة تصل إلى المحكمة الإدارية بالرباط»، و«باب سبتة. مطالب العثماني بتسريع إجراءات خروج مشروع المنطقة التجارية الحرة»، و«صفرو. استنفر بحثا عن كلب هاجم تلميذة وبتر أذنها».

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا