الرئيسية > آش واقع > افتتاح اول اوطيل ديال القيلولة فإسبانيا
15/07/2017 07:00 آش واقع

افتتاح اول اوطيل ديال القيلولة فإسبانيا

افتتاح اول اوطيل ديال القيلولة فإسبانيا

كود //

يبدو أن واحدة من التقاليد الإسبانية الأكثر شهرة عبر التاريخ، وهي القيلولة، ستصبح قطاعًا مزدهرًا، بافتتاح أول فندق في مدريد لأولئك الذين يرغبون في النوم ساعة أو ساعتين أثناء استراحة الغداء، لكن هذا المشروع التجاري قد يعاد فيه النظر بسبب البرنامج الاقتصادي للحكومة الإسبانية.

ومع وتيرة الحياة اليومية، لم يعد الإسبان قادرين على أن يمارسوا الملذات الصغيرة في الحياة، بما في ذلك القيلولة التقليدية، ولإحياء هذا التقليد وتحقيق صفقة تجارية جيدة افتتح فندق متخصص في مدينة مدريد.

يقول أحد الموظفين في هذا الفندق، يوهان غريللو: إن “الفنادق من هذا النوع موجودة بالفعل في طوكيو ونيويورك وبروكسل وغيرها من المدن، ومع ذلك فلم تتوفر هذه الفنادق في إسبانيا، في حين يعلم الجميع أن إسبانيا هي بلد القيلولة أصلًا”.

وهذا الفندق المزود بسبع غرف بأسرة مفردة ومزدوجة، ومتّكآت مريحة للجلوس، ومنطقة VIP، على استعداد لاستقبال زواره مقابل مبلغ متواضع. وهكذا فإن ساعة من النوم تكلف الزائر 3 يورو، في حين أن الغرفة للشخص الواحد بمفرده تكلف 14 يورو لمدة 60 دقيقة.

ويقول يوهان: “الناس يأتون إلينا بانتظام، ويرغبون في الاستراحة، وفي نسيان ضغوط العمل أو الاسترخاء. هناك أيضًا أولئك الذين يأتون للعمل في صمت “، إلا أن “الفندق لا يقبل الأزواج، لأن المبدأ الأساسي هو الهدوء على الخصوص”.

ويمكن للزوار البقاء في الفندق الوقت الذي يريدون، ولمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

وحسب تقرير موقع fr.sputniknews يقول المسؤولون: إن هذا المشروع، مع ذلك، يواجه بعض الصعوبات المرتبطة بالبرنامج الاقتصادي للحكومة، خاصة فيما يتعلق بالوقت المخصص لتناول طعام الغداء.

وهكذا، تخطط السلطات المحلية لمراجعة مواعيد دوام الموظفين لإيجاد “صيغة” تتيح تحقيق “أفضل توازن بين العمل والحياة الأسرية”.

والقيلولة فترة راحة تؤخذ خلال النهار، عادة بعد تناول طعام الغداء، وبين منتصف النهار والساعة الثالثة ظهرًا. وهي تهم على الخصوص البلدان ذات المناخ الحار. ويمكن أن تتراوح مدة القيلولة من دقيقة إلى ساعة.

فالقيلولة حسب الأخصائيين، تمثل جزءًا من التراث الجيني للبشر، ويجب أن تُبرمج في الأوقات التي يظهر فيها التعب ويقل التركيز والاهتمام.

موضوعات أخرى

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه