الرئيسية > ميديا وثقافة > اعتقال الصحافي سليمان الريسوني فزنزانة انفرادية.. مندوبية السجون: هادشي كان بطلب منو وعائلتو كانت كتزورو حتى توقفو الزيارات بسباب كورونا.. و هاجر الريسوني: بيانات المندوبية مضادة
25/09/2020 13:00 ميديا وثقافة

اعتقال الصحافي سليمان الريسوني فزنزانة انفرادية.. مندوبية السجون: هادشي كان بطلب منو وعائلتو كانت كتزورو حتى توقفو الزيارات بسباب كورونا.. و هاجر الريسوني: بيانات المندوبية مضادة

اعتقال الصحافي سليمان الريسوني فزنزانة انفرادية.. مندوبية السجون: هادشي كان بطلب منو وعائلتو كانت كتزورو حتى توقفو الزيارات بسباب كورونا.. و هاجر الريسوني: بيانات المندوبية مضادة

كود كازا//

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن سليمان الريسوني يقيم بغرفة انفرادية بناء على طلب تقدم به عند إيداعه بالمؤسسة، وتتوفر هذه الغرفة على كافة شروط الإيواء المطلوبة، كما أنها مجهزة بتلفاز يمكنه من مشاهدة مجموعة من القنوات الفضائية.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، إن سليمان استفاد من زيارة عائلته مرتين: الأولى بتاريخ 22/07/2020 والثانية بتاريخ 11/08/2020، قبل أن يتقرر توقيف الزيارة بجميع المؤسسات، نظرا للحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، علما أن بعض أقاربه (زوجته وصهره) قدما إلى المؤسسة 06 مرات لتسليم إدارتها كتبا وملابس وغيرها، كانت آخرها بتاريخ 23/09/2020 من طرف زوجته. كما أن السجين المذكور يستفيد من التخابر مع محاميه، حيث بلغ عدد المخابرات 28 إلى غاية 21/09/2020.

وأكدت إدارة المؤسسة أن السجين المعني يتواصل بشكل منتظم مع أفراد عائلته عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، ويستفيد من فسحة يومية لمدة لا تقل عن ساعة طبقا للقانون، كما يستفيد من الاستحمام بالماء الساخن وفق البرنامج المعد لهذه الغاية وكلما طلب ذلك. كما تم مد السجين المذكور بالأوراق والأقلام بالعدد الكافي ليستخدمها في الكتابة وتحرير مراسلاته.

أما في ما يخص حالته الصحية، تؤكد المندوبية أنه إيداعه بهذه المؤسسة وهو يحظى بالرعاية الطبية اللازمة من طرف الطاقم الطبي، وتسلم له الأدوية الموصوفة له من طرف الطبيب المعالج، بالإضافة إلى الأدوية التي تجلبها له عائلته بعد مراقبتها من طرف طبيب المؤسسة.

من جهتها، نشرت الصحافية هاجر الريسوني تدوينة على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، واصفة بيانات المندوبية بـ”المضادة”.

وجاء في تدوينة هاجر: نشكر المندوبية العامة لإدارة السجون على سرعة التجاوب وإصدار بيان تكذيبي لما نشرته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان لها حول وضعية سليمان الريسوني في السجن. إدارة البيانات والبيانات المضادة.

نشكر المندوبية العامة لإدارة السجون على سرعة التجاوب وإصدار بيان تكذيبي لما نشرته الجمعية المغربية لحقوق الانسان في بيان لها حول وضعية سليمان الريسوني في السجن.إدارة البيانات والبيانات المضادة

Publiée par ‎هاجر الريسوني‎ sur Vendredi 25 septembre 2020

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي