الرئيسية > آش واقع > اضربات متواصلة للتقنيين ضد اقتطاعات الحكومة وها مطالبهم
14/03/2021 14:30 آش واقع

اضربات متواصلة للتقنيين ضد اقتطاعات الحكومة وها مطالبهم

اضربات متواصلة للتقنيين ضد اقتطاعات الحكومة وها مطالبهم

كود الرباط//

يواصل التقنيون، الاحتجاج على الحكومة بسبب غياب الحوار الجاد مع المسؤولين بسبب “عدم الاستجابة لمطالب فئة التقنيين و تصاعد حملة التضييق والتعسفات ضد هذه الفئة والننكر لما تقدمه من خدمات حيوية مهمة” وفق بلاغ صادر عن المجلس الوطني للتقنيين، توصلت به به “كود”.

وأعلن المجلس الوطني للتقنيين تصعيد الاحتجاجات بالمشاركة المكثفة في الاضرابات الوطنية أيام:   11 و 18 و 25 مارس 2021.

ويطالب التقنيون بضرورة فتح حوار جاد ومسؤول ومستعجل مع الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب باعتبارها ممثلا  للتقنيين/ات، وتعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات وفق مقترحات هيئتنا والذي يكفل توفير الظروف الملائمة للعمل والعيش الكريم لهذه الفئة ويحصن إطارها.

وأكد البلاغ على ضرورة إحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم، تعطى لها الأرقام الاستدلالية المعمول بها في قانون الوظيفة العمومية عملا بمبدأ المساواة بين مكونات الوظيفة العمومية، ومواكبة الترقية في الدرجات العليا لمتغيرات قانون الوظيفة العمومية اسوة بفئات أخرى، مع حذف السلمين 8  و 9  بالنسبة لفئة التقنيين وإدماجهم في السلم 10  تقني الدولة أسوة بفئات أخرى.

وجدد المجلس الوطني للهيئة شجبه واستنكاره الشديد الاقتطاع من أجور التقنيين المضربين وتضامنه اللا مشروط مع كل التقنيين والتقنيات الذين يتعرضون لكل أشكال التضييق والاعتداءات والعقوبات الإدارية .

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات