الرئيسية > آش واقع > عاجل. لعصا فالرويضة كيف ديما.. البوليساريو بلّغات كَوتيريس رفضها تعيين “بيتر رومان” مبعوث أممي جديد للنزاع فالصحرا
22/01/2021 17:45 آش واقع

عاجل. لعصا فالرويضة كيف ديما.. البوليساريو بلّغات كَوتيريس رفضها تعيين “بيتر رومان” مبعوث أممي جديد للنزاع فالصحرا

عاجل. لعصا فالرويضة كيف ديما.. البوليساريو بلّغات كَوتيريس رفضها تعيين “بيتر رومان” مبعوث أممي جديد للنزاع فالصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أفادت مصادر مطلعة، بأن جبهة البوليساريو قد رفضت مقترح الأمين العام للأمم المتحدة، بتعيين رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان، مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

وبحسب ذات المصادر، فان البوليساريو قد عبرت عن رفضها للمقترح الذي تقدم به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس، لافتة إلى أن هذا الأخير كان على وشك إضفاء الطابع الرسمي على هذا التعيين، وذلك قبل أن يقابل هذا الاقتراح برفض تام من طرف البوليساريو والجزائر.

وكان رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان، قد أكد في رده على سؤال بشأن تداول اسمه للتعيين وسيطا أمميا للصحراء، بأن “الأمر يتعلق بعملية تشاور”، مشيرا إلى أن هذه المشاورات “شملت محادثات مع مجلس الأمن، وأن العملية ما زالت مستمرة”.

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد تداولت أنباء تفيد باعتزام الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو كَوتيريس، تعيين رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان مبعوثا جديدا إلى الصحراء.

وفور تداول هذه الأنباء، انبرت منابر اعلامية مقربة من جبهة البوليساريو للهجوم على الأمين العام الأممي بسبب هذا الاختيار، حيث اتهمت رئيس الوزراء الروماني السابق بأنه معروف بمواقفه المنحازة للمغرب، مشيرة في هذا السياق إلى أنه قد سبق له المشاركة في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه