الرئيسية > تبركيك > ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف
13/07/2020 07:00 تبركيك

ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف

ابتسام مراس برلمانية اتحادية بغات دير البوز طلعات جاهلة بالقانون: بغات تساهم فصندوق كورونا بالتقاعد ديالها لي اصلا توقف

كود الرباط//

النائبة البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي ابتسام مراس، لي معروفة كادير البوز، تفرشات  دارت خطوة غريبة وذلك من خلال تخليها عن المعاش البرلماني وتحطو ف صندوق كوفيذ، مع العلم هاد المعاشات توقفت هادي 4 سنين.

صندوق تقاعد البرلمانيين متوقف منذ أكتوبر 2016 ولا تقاعد يصرف منذ ذلك تاريخ. كيفاش بغات هاد البرلمانية قررت تنازل عن تعويض  لم تستفيد.

وحسب مصدر من مكتب مجلس النواب، فإن البرلمانية اللي باغا تركب فوق كورونا، يستحيل على  إدارة مجلس النواب تفعيل القرار وتحويل كافة مساهمتها منذ بداية انتخابها إلى الصندوق وكذا مساهمتها اللاحقة.

وتابع ذات المصدر أنه :”ممكن بعد استحقاقها التقاعد ان تتصرف في معاشها ان استمر القانون نافذا وساري المفعول، علما انه متوقف منذ 2016 وهناك مطلب شعبي بإلغائه، كما ان الحساب الخصوصي آنذاك  المخصص للكوفيد قد يكون قد اغلق “.

القانون واضح  هو أن نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب نظام اجباري وإلزامي وبالتالي لا يمكن تحويل تلك الاشتراكات إلى الحساب الخصوصي في الوقت الراهن.

المصدر يسخر من هاد الخطوة واصفا اياها بالمتخلفة في زمن “الفايسبوك” لي راد البال لكولشي.

موضوعات أخرى

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية