الرئيسية > آش واقع > إيرلندا: كندعموا جهود الأمم المتحدة فـ شخص “دي ميستورا” لحل النزاع فالصحرا
13/10/2021 18:20 آش واقع

إيرلندا: كندعموا جهود الأمم المتحدة فـ شخص “دي ميستورا” لحل النزاع فالصحرا

إيرلندا: كندعموا جهود الأمم المتحدة فـ شخص “دي ميستورا” لحل النزاع فالصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

عبرت إيرلندا عن دعمها لجهود الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء، معربة عن أملها في استئناف الحوار قريبا تحت إشراف المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا.

وشددت البعثة الدائمة لجمهورية أيرلندا بالأمم المتحدة خلال جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث نزاع الصحراء، على أهمية الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، وعلى تسهيل عمل بعثة المينورسو، والانخراط بشكل هادف مع المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة.

كما عبرت أيرلندا خلال هذه الجلسة التي استمع خلالها أعضاء مجلس الأمن الدولي، لاحاطات قدمها كل من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “ألكسندر إيفانكو”، والأمين العام المساعد للأمم المتحدة لأفريقيا في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وإدارة عمليات السلام “مارثا آما أكيا بوبي”، عن ترحيبها بتعيين الممثل الخاص للأمين العام إيفانكو، والمبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة دي ميستورا في أداء مهامها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك