الرئيسية > آش واقع > إغلاق محطة كازا الميناء وتعليق جميع رحلات القطارات ديال العاصمة الاقتصادية وها فوقاش وها علاش
11/08/2017 00:05 آش واقع

إغلاق محطة كازا الميناء وتعليق جميع رحلات القطارات ديال العاصمة الاقتصادية وها فوقاش وها علاش

إغلاق محطة كازا الميناء وتعليق جميع رحلات القطارات ديال العاصمة الاقتصادية وها فوقاش وها علاش

كـود : عمـر المزيـن//

سيباشر المكتب الوطني للسكك الحديدية يومه الأحد 20 غشت 2017 مرحلة هامة من الأشغال الكبرى التي يقوم بإنجازها منذ سبعة أشهر على مستوى المفترق السككي للدار البيضاء الرابط بين محطات كل من الدار البيضاء – الميناء والدار البيضاء – المسافرين وعين السبع. وتتمثل أساسا في فصل مسارات القطارات المتوجهة لكل من المحطات الثلاث السالفة الذكر.

وحسب بلاغ للمكتب، توصلت به “كود”، فإن هذه الأشغال تهدف إلى تسهيل حركة القطارات عند هذا البدال السككي الذي تعبره 90٪ من القطارات (أكثر من 200 قطار في اليوم) كممر ضروري للقطارات نحو مختلف اتجاهات الشبكة. كما ستمكن من حل إشكالية الإشباع على مستوى هذا البدال وبالتالي توفير مرونة أكثر لسير القطارات والرفع من وتيرتها وانتظام سيرها.

وتتطلب الأشغال الاستثنائية ليوم الأحد 20 غشت : – إغلاق محطة الدار البيضاء-الميناء؛ – تعليق رحلات القطارات بين محطات الدار البيضاء – الميناء والدار البيضا – المسافرين وعين السبع. وفي هذا الصدد، ستتم تعبئة موارد بشرية ومادية ولوجستيكية هامة لتكثيف إنجاز هذه الأشغال الكبرى خلال 24 ساعة فقط بدلا من 364 ساعة (ساعتين كل ليلة طيلة ستة أشهر) : 7 أوراش مفتوحة في آن واحد تستدعي تعبئة 250 متعاون من المكتب وأزيد من 400 شخص من 15 مقاولة وطنية التي سخرت لهذه الأوراش.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس