الرئيسية > كود سبور > إسبانيا والبرتغال علمو الإتحاد الأوروبي بإنضمام المغرب للملف المشترك لتنظيم مونديال 2030 والأوروبيين فرحو
15/03/2023 18:53 كود سبور

إسبانيا والبرتغال علمو الإتحاد الأوروبي بإنضمام المغرب للملف المشترك لتنظيم مونديال 2030 والأوروبيين فرحو

إسبانيا والبرتغال علمو الإتحاد الأوروبي بإنضمام المغرب للملف المشترك لتنظيم مونديال 2030 والأوروبيين فرحو

كود سبور//

خبر رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس وفرناندو كوميز رئيس الاتحاد البرتغالي للعبة أعضاء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأن إسبانيا والبرتغال غيتقدمو مع المغرب بملف ترشح لتنضيم كأس العالم 2030.

وجا فبلاغ ديال الإتحاد الإسباني لكرة القدم: “توصل لويس روبياليس رئيس الاتحاد الاسباني وفرناندو كوميز رئيس الاتحاد البرتغالي، إلى اتفاق مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم (FRMF) ، لتشكيل أقوى ترشيح لكأس العالم 2030 على الصعيد الاجتماعي والرياضي والثقافي، وكذلك في البنى التحتية”.

وكمل الإتحاد الإسباني: “أعلن لويس روبياليس وفرناندو كوميز عن هذا القرار لممثلي الاتحاد الأوروبي، في اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللي ينظم في إطار مؤتمر FIFA اللي غيتعقد غدا في كيغالي، تم استقبال الإعلان بشكل إيجابي للغاية”.
واكد الإتحاد الإسباني لكرة القدم: “هذا ترشيح تاريخي ، لأنه ولأول مرة ستقام بطولة كأس العالم للرجال بشكل مشترك في قارتين مختلفتين، غيساهم اتحاد الدول الثلاث المجاورة في تعزيز الروابط بين أوروبا وأفريقيا ، وكذلك البحر الأبيض المتوسط ​كامل، وغيشكل إلهام لآلاف من الشباب من كلتا القارتين في مشروع مشترك له محوره الأساسي في التأثير الذي يمكن أن تحدثه كرة القدم على الرياضة والتنمية الاجتماعية في المنطقة”.

وأكد الإتحاد الإسباني: “غينضمو ممثلين ديال الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم قريبا إلى لجنة تنسيق كأس العالم 2030 بقيادة أنطونيو لارانكو.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه