الرئيسية > آش واقع > إدارة بايدن صدمات حكومة سانشيث بسباب مؤتمر برلين حول الملف الليبي. وجهات دعوة للمغرب باش يشارك واستثنات حكومة مدريد
23/06/2021 08:00 آش واقع

إدارة بايدن صدمات حكومة سانشيث بسباب مؤتمر برلين حول الملف الليبي. وجهات دعوة للمغرب باش يشارك واستثنات حكومة مدريد

إدارة بايدن صدمات حكومة سانشيث بسباب مؤتمر  برلين حول الملف الليبي. وجهات دعوة للمغرب باش يشارك واستثنات حكومة مدريد

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

اعتبرت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية، أن عدم توجيه الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الى حكومة مدريد واستثناءها من حضور المؤتمر الجديد حول ليبيا اللي غادي يعقد في برلين يومي 23 و 24 يونيو الجاري، يشكل خيبة امل كبرى لرئيس الحكومة الإسبانية.

موقع “اوكي دياريو” اعتبر ان حضور  وفد مغربي بناءا على طلب امريكي وتجاهل مدريد، يكشف بشكل جلي عن فتور العلاقات الأمريكية – الإسبانية، رغم اللقاء المثير للجدل مؤخرا بين بايدن وسانشيث خلال قمة دول الناتو.

واضاف المصدر ذاته، أن أن أسبانيا لم تشارك في القمتين الدوليتين الأخيرتين اللتين تمت فيهما مناقشة قضايا حاسمة تتعلق بالإرهاب أو مافيا الهجرة، بسبب عدم وجود مصلحة وطنية للدولة الاسبانية، حسب رواية حكومية غير رسمية، لكن  المصادر الدبلوماسية التي استشارتها “اوكي دياريو” أكدت أن الحكومة الإسبانية لم تتلقى دعوات لحضور القمم المذكورة.

وينطلق اليوم الأربعاء مؤتمر ليبيا الثاني في برلين، وسط توقعات بأن يشهد مشاركة دولية وأممية واسعة، لبحث سبل استقرار ليبيا، ومناقشة التحضيرات للانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، وخروج القوات الاجنبية والمرتزقة وخطط إعمار البلاد.

https://okdiario.com/espana/espana-queda-fuera-proxima-gran-cumbre-antiyihadista-mientras-eeuu-pide-que-participe-marruecos-7402995/amp

موضوعات أخرى

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر

18/03/2024 22:00

قضية التيك توكر “ايمان كوين” اللي خرجات كتقول غاتنتاحر وتقتل ولادها معها.. البوليس داير خدمتو وكيستامع ليها