الرئيسية > آش واقع > إحالة سمسار المحاكم عادل وأمنيين ومحامٍ على المحكمة الزجرية فكازا
19/11/2019 14:39 آش واقع

إحالة سمسار المحاكم عادل وأمنيين ومحامٍ على المحكمة الزجرية فكازا

إحالة سمسار المحاكم عادل وأمنيين ومحامٍ على المحكمة الزجرية فكازا

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد إحالتهم على أنظار وكيل الملك لدى محكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، انطلقت زوال اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة النصاب عادل وشرطيان ومحامٍ بهيئة العاصمة الاقتصادية، المتورطين في قضية الفيديو الذي ظهر فيه المتهم الرئيسي وهو يتحدث عن خفيض حكم قضائي.

وكشف وكيل الملك بالبيضاء، أمس الإثنين، أن الفاعل الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيلا للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من اجل أفعال نصب مشابهة.

وأشار المصدر القضائي إلى أن المتهم عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي حيث لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر.

واستغل المتهم الرئيسي علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي، مشيرا إلى أن موظفا امنيا آخر تربطه صداقة مع المشتبه فيه الرئيسي كان قد نصح هذا الأخير بالاختفاء عن الأنظار بعد إطلاعه على الشريط.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري