الرئيسية > آش واقع > إحالة إطار بنكي كان خدام مع “البنك الشعبي” على جنايات فاس: هبط على الزبناء ففلوس صحيحة بهاد الأسلوب الإجرامي
25/01/2023 11:00 آش واقع

إحالة إطار بنكي كان خدام مع “البنك الشعبي” على جنايات فاس: هبط على الزبناء ففلوس صحيحة بهاد الأسلوب الإجرامي

إحالة إطار بنكي كان خدام مع “البنك الشعبي” على جنايات فاس: هبط على الزبناء ففلوس صحيحة بهاد الأسلوب الإجرامي

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، شرعت أمس الثلاثاء، في محاكمة مستشار تجاري مكلف بالمنتجات البنكية فوكالة البنك بمدينة جرسيف، على خلفية تورطه في اختلاس أموال زبناء الوكالة.

وحسب ما علمته “كود”، فإن قاضي التحقيق تابع المتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية، من أجل “اختلاس أموال عامة وخاصة، والدخول إلى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والبقاء غير المشروع فيه وإتلاف معطيات مدرجة به وتزييف وثائق المعلوميات بقصد إلحاق ضرر بالغير”.

متابعة المعني بالأمر جاءت على خلفية الشكاية التي تقدم بها الممثل القانوني للمؤسسة البنكية ضد المتهم، وجاء فيها أن أحد الزبناء تقدم بشكاية إلى المؤسسة، صرح بموجبها أن حسابه البنكي المفتوح لدى الوكالة سجل عمليات سحب بواسطة بطاقة السحب الأوتوماتيكي دون علمه، في حين أنه لم يستفد من هذه البطاقة ولم يقم بعمليات السحب المذكورة.

وذكرت مصادر “كود” أن عملية التفتيش التي قامت بها مفتشية المؤسسة البنكية كشفت أن المتهم طلب بطاقتين بنكيتين للزبون دون علمه، كما استعملهما من أجل سحب مبالغ مالية إجمالية قدرت مؤقتا بـ290.800.00 درهما، بالإضافة إلى هذا الأخير تلاعب بالنظام المعلوماتي للمؤسسة البنكية عن طريق تغيير القن السري للبطاقتين البنكيتين، وكذا إلغائهما دون طلب صاحب البطاقتين.

وصرح المتهم تمهيديا وأثناء التحقيق التفصيلي معه، حسب مصادرنا، أن راودته فكرة اختلاس أموال من زبائن الوكالة، وذلك بحكم الذائقة المالية التي كان يعاني منها باعتباره كان يقطن بمدينة جرسيف، في حين أن زوجته كانت تقطن بمدينة فاس.

وأضاف الإطار البنكي السابق، المسرح بكفالة مالية قدرها مليون سنتيم، أنه بدأ البحث عن حسابات بنكية تخص زبناء الوكالة ووقع اختياره على الحساب البنكي الخاص بالمشتكي لاعتبار أن هذا الأخير يقطن خارج أرض الوطن، فيما كشفت عمليات التفتيش المنجزة من طرف المؤسسة البنكية أن المتهم قام بعمليات مماثلة استهدفت زبناء آخرين.

موضوعات أخرى

24/04/2024 17:20

المطارات المغربية استقبلات كثر من 6 مليون مسافر وها المطارات اللي حيحات فهاد الفترة

24/04/2024 17:07

رئيس الحكومة دافع على حصيلة وزراء مكلفين بالدعم المباشر والسكن والتغطية الصحية: فخور بخدمتكم ومشروع الحماية الاجتماعية ديال سيدنا ماشي ديال البوليميك

24/04/2024 17:00

الكابرانات خسرو ماتش جديد مع المغرب: الكاف حكم بخسارة USMA مع بركان بسبب الحجز على تونيات الفريق المغربي

24/04/2024 16:48

أخنوش كلاشا تجربة بنكيران بلا مايذكر سميتو: مكونات التحالف الحكومي نجحات في تجنب الصراعات الفارغة ‏وعدم هدر زمن المغاربة

24/04/2024 16:30

أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية بقرار ملكي لحظة تاريخية غاتعزز المكتسبات المحققة وها شنو درنا لصالح القضية الأمازيغية

24/04/2024 16:10

منع مسيرة موظفي الداخلية فالعاصمة.. الآلاف كاعيين على لفتيت: بغينا حتى حنا الزيادة فالصالير والنظام الأساسي (فيديو)

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف