الرئيسية > كود-تيفي > أيقونة الثورة السودانية: سنوات حكم البشير أظلم عقود دازت على الشعب السوداني – فيديو
21/04/2019 06:00 كود-تيفي

أيقونة الثورة السودانية: سنوات حكم البشير أظلم عقود دازت على الشعب السوداني – فيديو

أيقونة الثورة السودانية: سنوات حكم البشير أظلم عقود دازت على الشعب السوداني – فيديو

وكالات//

مرتدية الزي التقليدي لبلادها باللون الأبيض، اعتلت سقف سيارة وسط العاصمة السودانية الخرطوم، ورفعت يدها تخاطب المحتجين بقصائد وهتافات ثورية، لتتحول يوم الثامن من أبريل من طالبة كان أقصى أحلامها هندسة البيوت وإعمارها، إلى إحدى أهم رموز الثورة التي انطلقت في السودان منذ شهور وأدت إلى تنحي الرئيس عمر حسن البشير، وتثبت للعالم أجمع أن للمرأة العربية دور فعال في قيادة البلاد، وتغيير الأنظمة، وبناء المجتمعات.

وفي حديث إلى “يورونيوز”، أكدت صلاح أن كل أبناء الشعب السوداني والذين خرجوا إلى الشارع للمطالبة بحقوقهم دون كلل أو ملل، ومنذ شهور هم “أيقونات للثورة”.

ووصفت صلاح سنوات حكم الرئيس عمر البشير، والذي لم تعرف غيره رئيسا للسودان منذ ولادتها حتى يومنا هذا، وكغيرها من الشباب السوداني، بأنها “أظلم عقود مرت على الشعب السوداني”، لافتة إلى أن “شعب بلادها الصامد والصابر قادر أن يغير من يريد ومتي ما يريد وكيف ما يريد”.

وأكدت الفتاة والتي لقبها السودانيون بالكنداكة تشبها بالملكة أماني ريناس، وهي إحدى الملكات العظيمات في مملكة نبتة السودانية، ومن استطاعت هزم الرومان، أن الشعب السوداني أمام “ثورة حقيقية، ثورة أمام كل من يريد أن يعطل بناء “سودان أفضل”.

وحول مطالب الشعب، قالت ألاء “هي توفير الحياة الكريمة بصورة عامة”، وأضافت أن المطالب الآن أصبحت أكثر وضوحا وهي “محاكمة لكل رموز النظام الذين أجرموا، محاكمة عاجلة لكل من سفط قطرة دماء”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو