الرئيسية > ميديا وثقافة > أوزين فالبرلمان كيبان كيدافع على المغاربة وصحافيّي جريدة حزبو كيعانيو: وقفة تضامنية معاهم
16/05/2023 11:59 ميديا وثقافة

أوزين فالبرلمان كيبان كيدافع على المغاربة وصحافيّي جريدة حزبو كيعانيو: وقفة تضامنية معاهم

أوزين فالبرلمان كيبان كيدافع على المغاربة وصحافيّي جريدة حزبو كيعانيو: وقفة تضامنية معاهم

كود كازا///

علن مكتب فرع الرباط ديال النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنه توصل برسالة من صحافيي وتقنيي جريدة “الحركة”، كيوضحو فيها أساليب المماطلة والتسويف التي كنهجها إدارة هاد المؤسسة ضدا على حقوق ومكتسبات المهنيين العاملين بها.

النقابة عبرات عن استنكارها لما أما وصفته بـ”أساليب التماطل والتلاعب” بمصالح ومطالب المهنيين بهاد المؤسسة، ورفضات كل التبريرات اللي كيسوقها مسؤولو شركة “إديسيون”، وعدم صرف ما ورد في الاتفاق الاجتماعي، في نفس الوقت يعتبر قبول هذه المقاولة بالدعم الممنوح لها من طرف الدولة على شكل أجور للصحافيات والصحافيين والعاملات والعاملين على مدى ثلاثة أشهر مؤشرا للالتزام بالاتفاق الاجتماعي الذي تم تحت رعاية الحكومة.

كما شددت على عدم التساهل مع من يغتني بالدعم، ويواصل حرمان الصحافيات والصحافيين والعاملات والعاملين من تحسين أوضاعهم ومواصلة الغطرسة واللامبالاة تجاه الحقوق والمكتسبات المشروعة للزميلات والزملاء.

ودعا مكتب فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الصحافيات والصحافيين، العاملات والعاملين بهاد المؤسسة إلى رص الصفوف والتعبئة لتنفيذ الخطوات النضالية التصعيدية المعلن عنها جراء تعنت مسؤولي هذه المؤسسة، وهروبهم إلى الأمام، والإحجام عن التفاعل إيجابا مع مطالب الصحافيات والصحافيين والعاملات والعاملين.

وتقرر حمل الشارة يوميا خلال ساعات العمل، مع التوقف عن العمل نصف ساعة يوميا من الساعة 11,00 الى 11,30 صباحا، بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 23 ماي 2023 من الساعة 11 الى 12 زوالا أمام مقر الجريدة الكائن بحي حسان الرباط.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا