الرئيسية > آش واقع > أمزازي تدخل باش يدير حد للتوثر اللّي كاين بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي: ها شنو تقرر اليوم
01/06/2020 17:32 آش واقع

أمزازي تدخل باش يدير حد للتوثر اللّي كاين بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي: ها شنو تقرر اليوم

أمزازي تدخل باش يدير حد للتوثر اللّي كاين بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي: ها شنو تقرر اليوم

 

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تدخل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لوضع حد للتوثر القائم بين عدد من الأسر المغربية ومؤسسات التعليم الخصوصي.

وعقد المسؤول الحكومي لقاءا مع رؤساء كلا من الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب والمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

وحسب الوزارة، فإن الاجتماع خصص لاطلاع هاد الهيئات على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية لجميع التلاميذ وكذا إنهاء الموسم الدراسي الحالي في أحسن الظروف خاصة الشق المتعلق بمحطة تنظيم امتحانات البكالوريا، مع التأكيد على الدور المحوري للأسر في إنجاح مختلف المحطات السابقة والقادمة.

كما تم خلال هذا الاجتماع التداول بخصوص التوثر الذي تعرفه حاليا العلاقة بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي، حيث خلص النقاش إلى أن التعليم الخصوصي شريك ومكمل للتعليم العمومي ويقدم خدمة عمومية، كما تم التشديد على أن المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين فوق كل اعتبار.

وأكدت الوزارة أن الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ مدعوة إلى لعب دورة الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل إيجاد الحلول المناسبة والتي تأخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية الصعبة لبعض الأسر ولبعض المؤسسات.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستقوم بالتدخل لدى السلطات المختصة من أجل تقديم الدعم  لمستخدمي القطاع الخاص المتضررين جراء جائحة كوفيد 19: المربيات والسائقون والمرافقات والطباخون.

كما تم التأكيد على عزم الوزارة على إشراك الهيئات الممثلة لجمعيات الأمهات والآباء في صياغة النصوص التطبيقية المتعلقة بتنزيل مقتضيات القانون الإطار خاصة في شقه المتعلق بأدوار هذه الجمعيات والقوانين المنظمة لها.

موضوعات أخرى

24/04/2024 16:48

أخنوش كلاشا تجربة بنكيران بلا مايذكر سميتو: مكونات التحالف الحكومي نجحات في تجنب الصراعات الفارغة ‏وعدم هدر زمن المغاربة

24/04/2024 16:45

الكابرانات خسرو ماتش جديد مع المغرب: الكاف حكم بخسارة USMA مع بركان بسبب الحجز على تونيات الفريق المغربي

24/04/2024 16:30

أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية بقرار ملكي لحظة تاريخية غاتعزز المكتسبات المحققة وها شنو درنا لصالح القضية الأمازيغية

24/04/2024 16:10

منع مسيرة موظفي الداخلية فالعاصمة.. الآلاف كاعيين على لفتيت: بغينا حتى حنا الزيادة فالصالير والنظام الأساسي (فيديو)

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير