الرئيسية > آش واقع > أمزازي: التسمية ديال “المتعاقدين” مابقاش عندها وجود نهائيا وماكايناش أزمة ف المنظومة التربوية
19/04/2021 17:10 آش واقع

أمزازي: التسمية ديال “المتعاقدين” مابقاش عندها وجود نهائيا وماكايناش أزمة ف المنظومة التربوية

أمزازي: التسمية ديال “المتعاقدين” مابقاش عندها وجود نهائيا وماكايناش أزمة ف المنظومة التربوية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الإثنين أمام مجلس النواب، عن رفضه لوجود أزمة ووضعية مقلقة داخل المنظومة التربوية، موضحا: “هذا أمر غير صحيح وبعيد كل البعد عن الموضوعية. نعم، يمكن الإقرار بوجود إشكالات نعمل جاهدين على حلها بفضل تظافر جهود الجميع”.

ونبه الوزير أمزازي إلى أنه يوجد داخل المنظومة التربوية ما تتم تسميته، من باب التغليط، حسب الوزير، بـ”المتعاقدين”. وأكد أن هذه التسمية لم يعد لها وجود إطلاقا، بل يتم ترويجها من باب الإثارة وتغليط الرأي العام الوطني.

وجدد أمزازي التأكيد: “لقد سبق لي في أكثر من مناسبة، في ردي على الأسئلة الشفهية، أو بمناسبة تقديمي لعروض داخل لجنة التعليم وكذا في تصريحاتي الإعلامية، سبق لي أن أوضحت أن تسمية “التعاقد” انتهت، ولم يعد لها، واقعيا وموضوعيا وقانونيا، وجود إلا في أذهان من يستعملها”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 09:30

عدد السكان اللي بالغين لسن النشاط (15 عام والفوق) فات فبلادنا 27 مليون شخص.. مندوبية التخطيط: 63,5 فالمية ساكنين فالوسط الحضري

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها