الرئيسية > آش واقع > أكبر محاكمة تاريخية لوزارء ومسؤولي نظام الرئيس الجزائر السابق بدات اليوم
02/12/2019 09:40 آش واقع

أكبر محاكمة تاريخية لوزارء ومسؤولي نظام الرئيس الجزائر السابق بدات اليوم

أكبر محاكمة تاريخية لوزارء ومسؤولي نظام الرئيس الجزائر السابق بدات اليوم

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

انطلقت اليوم الإثنين ف الجزائر محاكمة وصفته وسائل إعلام ف البلاد بـ”التاريخية”. هاد المحاكمة اللي دايزة ف محكمة سيدي محمد بالعاصمة غادي يمثلو فيها مسؤولي وأركان نظام الرئيس السابق المستقيل عبد العزيز بوتفليقة اللي موقوفين هادي اكثر من شهر ف الحبس ديال الحراش بتهم تتعلق بالفساد.

ومن بين الملفات الثقيلة اللي غادي يتحاكمو عليها هاد المتهمون كاين ملفات مصانع تركيب الطونوبيلات وهي القضايا اللّي سالات بوضع أبرز رجال الأعمال في نظام بوتفليقة ف الاعتقال الاحتياطي، بالإضافة شي وزراء خدمو ف قطاع الصناعة، ورئيسا الوزراء السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.

هاد المسؤولين والوزراء المقربين من الرئيس السابق المستقيل متابعون ف حالة اعتقال احتياطي من أجل “تبييض الأموال وتبديدها، واستغلال النفوذ، والحصول على منافع غير مستحقة”.

يشار إلى أن قضية رئيسي الوزراء السابقين عبدالمالك سلال وأحمد أويحيى يحظى بالاهتمام الأكبر في الجزائر، في ظل جدل قانوني بشأن ضرورة مثولهما أمام محكمة خاصة لمحاكمتهما، وضع حد له الوزير بلقاسم زغماتي، الذي أكد أن محاكمتهما “أمر جائز بمحكمة عادية”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية